Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تزامنا مع يوم المرأة العالمي

مدير مشروع تمكين القيادات النسائية: "السيسي بيقول لكل سيدة أنا في ظهرك ومعاكي" | فيديو

أخبار مصر

هبة الله سيد

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، أكدت جيهان جمال زكي، مدير مشروع تمكين القيادات النسائية، أن المرأة المصرية حققت عددا من المكتسبات غير المسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت جيهان خلال لقائها في برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد" في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق اليوم الاثنين: إن المرأة حققت رقما غير مسبوق في التمكين سياسيا، متابعة: "حتى تمثيل المرأة في البرلمان نجد نسبتها 25%، وهذا أمر غير مسبوق ولأول مرة يتم تطبيقه في مصر".



جيهان زكي: هناك إرادة سياسية لتمكين المرأة 
وأضافت جيهان جمال زكي مدير مشروع تمكين القيادات النسائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه إرادة قوية لتمكين المرأة وتقليدها العديد من المناصب، مشيرة إلى تولي عدد من الوزيرات السيدات حقائب وزارية هامة مثل الصحة والصناعة والتخطيط، مشيرة إلى أن حقيبة الشئون الاجتماعية فقط هي التي كانت تخص المرأة.

وتابعت جيهان جمال زكي قائلة: "كأن الرئيس بيقول لكل سيدة في مصر أنا معاكي وفي ظهرك، وكل سيدة قادرة تتحرك في الشارع براحتها بعد تغليظ عقوبات التحرش.. ففي عهد الرئيس السيسي المرأة أخذت كثيرا من المكاسب". 



جهود تمكين المرأة في عهد السيسي 
يحتفل العالم باليوم العالمى للمرأة الذى أقرته الأمم المتحدة ليكون مناسبة يتم فيها الاحتفاء بالمرأة فى جميع أنحاء العالم، عرفانًا بدورها فى مختلف مناحى الحياة.

ونرصد أبرز المعلومات عن جهود تمكين المرأة في عهد الرئيس السيسي:

- يعد تمكين المرأة إحدى استراتيجيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لبناء مصر الحديثة، اعتمادًا على طاقات المصريين كافة حيث سعى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه لينتصر للمرأة، مؤكدًا عظمة المرأة وحرصه الاهتمام بالمرأة ودورها في المجتمع.

-  الدولة المصرية الجديدة تولي المرأة اهتمامًا خاصًا، معربا عن تقديره لإسهامات المرأة المصرية في المحافل الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك خلال لقائه مع أعضاء المجلس القومي للمرأة.

-  أهمية دور المرأة المصرية في مسيرة العمل الوطني والإنساني. 

- دعم الدولة الكامل لعمل المجلس القومي للمرأة.

-  الدولة المصرية في حقبتها الجديدة تولي للمرأة اهتمامًا خاصًا وتكفل لدورها الوطني الكبير كل الدعم وتكن له كل التقدير، حيث أثبتت المرأة المصرية جدارتها ووطنيتها في مختلف المواقف حين لبت نداء الوطن.

-  مصر احتفلت بمرور 100 عام على مشاركة المرأة في الحياة العامة، وأن مصر تؤكد أهمية تعزيز مكانة المرأة، ومساهماتها الفعالة في بناء السلام، وتبذل قصارى جهدها للمساعدة في تنفيذ أجندة المرأة والسلم والأمن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements