الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

مدكور: استخراج بطاقة تموين لكل من يتقدم للحصول على إعانة من "التضامن"

أخبار مصر بطاقة التموين
بطاقات التموين

دينا عاشور

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق إنه تم إصدار نحو 50 ألف بطاقة بحد أقصى 4 أفراد يستفيد منها نحو 150 ألف فرد ممن هم مقيدون ببرنامج تكافل وكرامة، وتم الانتهاء من توزيعها على أصحابها. اضافة اعلان


وأضاف: يأتي ذلك بعد اجتماعات مكثفة مع وزيرة التضامن الاجتماعي للاتفاق على قواعد الإصدار الجديد للبطاقات.  

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من 50 % من الإصدارات والتي صدرت للمقيدين في برامج تكافل وكرامة وكل أنواع إعانات وزارة التضامن، حيث تمت الاستعانة بقواعد بيانتها ومقارنتها بقواعد بيانات التموين لاستخراج بطاقة تموين لمن لا يملكون بطاقة تموين.

وأكد الدكتور عمرو مدكور أنه تم توقيع بروتوكول بين وزارتى التموين والتضامن يتضمن إصدار بطاقة تموينية لأي مواطن يتقدم بطلب للحصول على أية إعانات من التضامن ولا يملك بطاقة؛ لأنه سينطبق عليه قواعد الإصدار الجديد وقبول وزارة التضامن للطلبات يعد مؤشراً لاستحقاق المواطنين للدعم.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل علي إصدار البطاقات للفئات المتبقية من قواعد بيانات التضامن وبعدها تصبح هناك عدم حاجة لإصدار بطاقة تموينية جديدة.

وأوضح أن خدمة الإصدار الجديد عبر موقع دعم مصر لن تكون ذات جدوى، لأنها ستتم بشكل تلقائي للفئات المسجلة على قواعد بيانات وزارة التضامن، ومن يريد استخراج بطاقة جديدة يجب أن يكون مستفيدا من الخدمات المقدمة من التضامن حتى يكون مستحقا لبطاقة التموين.

وأضاف الدكتور عمرو مدكور أننا سنقوم بتسليمها للمواطن المستحق دون أن يطلب ذلك، ووفقاً للقرار (178) فإن المستحقين لبطاقة تموين نجدهم كلهم فئات تابعة لوزارة تضامن مثل الأرامل والمطلقات المعاشات والمرتبات والمعاقين وتكافل وكرامة وغيرهم.

وأكد أنه يجري حاليا التشاور مع وزارة التضامن لتسهيل ربط أصحاب المعاشات أقل من 1200 جنيه والموظفين أقل من 1500 جنيه، على قاعدة بياناتها، ونبحث عن طريقة لاستخراج تلك البطاقات تلقائياً، لافتاً إلى أن الأولوية لاستخراج البطاقات هي للفئات الأكثر احتياجا والمهمشين، وتم بالفعل استخراج بطاقات لهم، حيث تم إجراء بحث اجتماعي لإثبات استحقاقهم للدعم.