رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محلل سياسي لبناني: مصر الأخ الكبير للبنان | فيديو

مداخلة المحلل السياسي
مداخلة المحلل السياسي اللبناني شادي نشابه
وصف المحلل السياسي اللبناني شادي نشابة، مصر بأنها الأخ الكبير للبنان، والتي تتواجد معها في كافة الصعاب والأزمات التي يمر بها الشعب اللبناني.

وأشار المحلل السياسي اللبناني خلال مداخلة له عبر فضائية "اكسترا نيوز" بتقنية سكايب، إلى أن جمهورية مصر العربية تقف بشكل مميز إلى جانب الشعب اللبناني، وقد أثبت التاريخ العربي ذلك في مواضع عدة، متابعا: "مصر وقفت بجانب لبنان عند استقلالها من الاحتلال الفرنسي".


كما أوضح المحلل السياسي اللبناني، تعليقا على توصيل شحنات من المساعدات المصرية لدعم الطاقم الطبي اللبناني في مواجهة فيروس كورونا المستجد، أن هذه المساعدة في مواجهة الجائحة لم تكن الأولى من نوعها، ولكنها تعد استثنائية ولبنان في حاجة لها في ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات.



من جانبها، تفقدت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونظيرها اللبناني الدكتور حمد حسن، صباح اليوم الخميس، المركز الطبي المصري بالعاصمة بيروت، برفقة الدكتور محمد جاد مستشار الوزيرة للعلاقات الصحية الخارجية ورئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محسن طه رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، وذلك خلال زيارتها إلى دولة لبنان لدعم القطاع الصحي من خلال إرسال شحنات ألبان الأطفال والأدوية والمستلزمات الوقائية والأجهزة الطبية، خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين.




وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة الوزيرة للمركز الطبي المصري تأتي بالتزامن مع مرور عام على تشغيله، حيث بدأ المركز في تقديم الخدمات الطبية في شهر يناير من العام الماضي، لافتًا إلى تقديم الخدمة الطبية لـ ١٠٠ ألف من اللبنانيين وغير اللبنانيين من كافة المترددين على المركز، وذلك بالمجان.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة تفقدت كافة أقسام المركز الطبي المصري ببيروت، حيث يضم ٦ عيادات في تخصصات (باطنة، أطفال، نساء وتوليد، رمد، جراحة وعظام)، بالإضافة إلى صيدلية وقسم الأشعة وقسم الطوارئ، ويضم ٣ عيادات، كما يضم أيضًا قسم العمليات وبه غرفتي عمليات مجهزين على أعلى مستوى لإجراء الجراحات اليومية العاجلة، وقسم الإفاقة ومعمل تحاليل، بالإضافة إلى سيارة إسعاف لإخلاء الحالات الحرجة للمستشفيات.
Advertisements
الجريدة الرسمية