الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

«محلب» يوجه بتوفير السلع الإستراتيجية قبل رمضان

أخبار مصر
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

أحمد رأفت


طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعرض رصيد السلع الإستراتيجية بصورة أسبوعية، جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد منذ قليل.اضافة اعلان


وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن التقارير الواردة من نتائج المتابعة المستمرة، تؤكد السيطرة على مشكلات نقص السولار، والبوتاجاز، وأن هناك جهودًا واضحة لضبط المتلاعبين في السوق السوداء، ووجه محلب بسرعة توفير السلع الإستراتيجية بالأسواق قبل شهر رمضان المبارك.
 
من جانبه، عرض الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أرصدة البلاد من السلع الإستراتيجية، خاصة القمح، وكذا ما يخص بدء موسم توريده، موضحا أن رصيده يكفي حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.
 
وأشار الوزير إلى أن رصيد السكر الموجود بالفعل لدى شركة السكر والمخزون الإستراتيجي، يكفى حتى نهاية ديسمبر 2015، وفيما يخص موقف الزيت، أوضح الوزير أن الأرصدة المتاحة تكفى الاستهلاك حتى نهاية يوليو 2015.    
 
وأكد وزير التموين أنه يتم بالفعل توفير السلع المختلفة لشهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى التعاقد على شحنات من اللحوم والدواجن، وستكون متوافرة في الأسواق بأسعار مناسبة، مثلما حدث في العام الماضي، كما أشار إلى توافر الأرز أيضًا بالأسواق.