Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«محلب وشكري» ورئيس المخابرات ضمن الوفد الرسمي لـ«السيسي» في رواندا

أخبار مصر

أشرف سيد


يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، في أعمال القمة الأفريقية العادية السابعة والعشرين التي بدأت فعالياتها أمس السبت في العاصمة الرواندية كيجالي.

ويترأس السيسي وفد مصر المكون من اللواء خالد فوزى رئيس جهاز المخابرات العامة، وسامح شكرى وزير الخارجية، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية.

وتأتي مشاركة الرئيس بالقمة الأفريقية في رواندا في إطار الأولوية التي توليها مصر لتعزيز مشاركتها في العمل الأفريقي المشترك، وتطوير علاقاتها بمختلف الدول الأفريقية، إيمانًا منها بوحدة المصير، وضرورة العمل على تضافر جهود دول القارة من أجل دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يلبي طموحات الشعوب الأفريقية، فضلًا عن تعزيز الجهود لتحقيق السلام والاستقرار وتسوية المنازعات القائمة بعدد من الدول الأفريقية.

وتتمثل أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة الأفريقية في مناقشة خطط التكامل والاندماج الأفريقي، والعمل على الانتهاء من المفاوضات الخاصة باتفاقية إنشاء منطقة التجارة الحرة الأفريقية، فضلًا عن موضوعي إصلاح مجلس الأمن وانتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي، حيث من المنتظر أن يشارك الرئيس في الجلسة المغلقة التي يعقدها رؤساء الدول والحكومات قبل الافتتاح الرسمي لأعمال القمة لمناقشة هذه الموضوعات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements