رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ غزة: السيسي وضع مصر في مكانها الصحيح.. ولا سلام في المنطقة بدونها

فيتو
Advertisements
قال إبراهيم أبو النجا محافظ غزة: أحيى مصر رئيسا وشعبا وحكومة وبرلمانا وجيشا ومؤسسات.. العالم كله قرأ مصر قراءة حقيقية، وتم اختيار مصر لأن تلعب هذا الدور، ولا يوجد دولة يمكن أن تقوم بما فعلته مصر مع فلسطين ومساندة الشعب الفلسطيني.


وأضاف "أبو النجا"، في لقاءه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، أن العالم يفهم، أنه لا يتم صنع السلام في المنطقة العربية إلا من خلال مصر، ولن يتحقق أمن وسلام إلا عبر الرؤية المصرية.

وتابع، أن مصر اليوم يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو رجل فهم السياسة العالمية، وفهم كيف وأين يضع مصر، حيث وضعها في المكان الذى يجب أن توضع فيه، وهو ما جعل لمصر دورا أمام العالم.



وتواصل السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري بشمال سيناء استثنائي، لعبور المسافرين الفلسطينيين واستقبال الجرحى والمصابين، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة

وقال مصدر مسؤول، إنه تم فتح المعبر في كلا الاتجاهين لعبور العالقين الفلسطينيين والعرب والأجانب من الجانبين، إلى جانب استقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية القادمين من قطاع غزة.

وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح معبر رفح البري بشمال سيناء استثنائيًا، لليوم العاشر على التوالي، لعبور المسافرين الفلسطينيين واستقبال الجرحى والمصابين، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

وأشار المصدر، إلى تواجد كافة الأطقم الإدارية لتيسير عبور العالقين والحالات الإنسانية، فضلا عن تواجد الأطقم الطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم، وتوفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم بعد تصنيف حالاتهم الصحية تمهيدا لتوزيعهم على المستشفيات المصرية لتلقى العلاج فيها.

يذكر أنه تم افتتاح معبر رفح البرى، استثنائيا بتوجيهات القيادة السياسية لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين والحالات الإنسانية من قطاع غزة ولإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية