رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يتابع ارتداء المواطنين للكمامات برمسيس | صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة
قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة مفاجئة لمتابعة  تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم حفاظا على الصحة العامة.


وتفقد المحافظ عددا من المواقف من بينها ميدان رمسيس  وموقف عبد المنعم رياض حيث تم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامات .

وأكد محافظ القاهرة أن متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ستتم على مدار اليوم بكافة أنحاء العاصمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته .

وقال محافظ القاهرة إنه لاحظ خلال جولته وجود التزام كبير من المواطنين بارتداء الكمامات الأمر الذى يدل على وجود وعى كبير بينهم وتفهم بأن الإجراءات التى تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم .

وناشد المحافظ المواطنين استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث أن الالتزام بهذه الإجراءات سيساعد على اجتياز هذه الأزمة .








وأكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، أن بدءا من اليوم تبدأ تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامة والتى تصل إلى ٥٠ جنيها ، لافتا إلى أنه حال امتناع المخالف عن الدفع سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه. 

وأضاف الدكتور خالد قاسم ، المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن المستشار وزير العدل علي منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم، من أجل تطبيق الغرامة ، حيث سيتم تغريم أى مواطن لا يرتدى الكمامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده حال الامتناع. 
 
وأشار قاسم إلى أن القرار هدفه الحفاظ على صحة المواطن ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان قد أعلن اللواء محمود شعراوي عن موافقة  المستشار وزير العدل علي منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء  ونوابهم علي مستوي الجمهورية فيما يخص كافة الجرائم المتعلقة بوظائفهم ودوائرهم .

واشار إلي وجود تنسيق وتعاون بين القيادات المحلية بالمحافظات والجهات المعنية فيما يخص تطبيق قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لادارة أزمة فيروس كورونا المستجد .

ويأتى ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية، لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة  رئيس الوزراء ، وعلي رأسها التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية.  

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء  والحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم.
الجريدة الرسمية