رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة في جولة مفاجئة بالسيدة عائشة للتفتيش على ارتداء الكمامات

محافظ القاهرة في
محافظ القاهرة في جولة مفاجئة بالسيدة عائشة
قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة مفاجئة لموقف السيدة عائشة  لمتابعة  تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي حفاظا على الصحة العامة حيث تم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بإرتداء الكمامات من بينها محضر لأحد محصلي هيئة النقل العام لعدم التزامه بارتداء الكمامة.


وأكد محافظ القاهرة أنه يتم متابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية على مدار اليوم بكافة أنحاء العاصمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة ، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته .

وناشد المحافظ المواطنين استمرار الالتزام بالاجراءات الاحترازية حيث أن الالتزام بهذه الاجراءات سيساعد على اجتياز هذه الأزمة .


وكان قد أعلن اللواء محمود شعراوي عن موافقة  المستشار وزير العدل علي منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء  ونوابهم علي مستوي الجمهورية فيما يخص كافة الجرائم المتعلقة بوظائفهم ودوائرهم ، مشيراً إلي وجود تنسيق وتعاون بين القيادات المحلية بالمحافظات والجهات المعنية فيما يخص تطبيق قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لادارة أزمة فيروس كورونا المستجد .


يأتى ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية، لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة  رئيس الوزراء ، وعلي رأسها التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية. 



وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء  والحفاظ علي التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم


، وطالب شعراوي  المحافظين بضرورة تطبيق الغرامات الفورية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة العليا لادارة أزمة فيروس كورونا والتي بدأت اليوم الأحد علي غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم إلالتزام بإرتداء الكمامات الطبية ، وستحصل منهم غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً وفي حالة الإمتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

كما وجه اللواء محمود شعراوي  المحافظين بضرورة بتنسيق مع مديريات الأمن والجهات المعنية بالمحافظات فيما يخص تطبيق الغرامة الفورية علي غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبي.
Advertisements
الجريدة الرسمية