Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة: جهود وزارة الهجرة نجحت في تعريف المصريين بالخارج بما تقوم به الدولة

أخبار مصر IMG-20201004-WA0007
وزيرا الهجرة والشباب والرياضة ومحافظ القاهرة

أحمد عبدالمحسن


رحب اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بشباب مصر الدارسين بالخارج، موضحا أن القاهرة بها 38 حيا سكنيا، يتردد عليها نحو 6 ملايين مصري يوميا، ما يمثل عبئا كبيرا للغاية، ومن هنا جاء حرص القيادة السياسية على بناء المدن الجديدة، ونقل المناطق العشوائية لمناطق أكثر أمنا وإنسانية، بالإضافة إلى مبادرات الصحة والتعليم وغيرها من المجالات التي تحرص مصر على الانطلاق بها؛ لمواكبة التطورات المتلاحقة.

وأكد عبد العال، أن جهود وزارة الهجرة نجحت في تعريف المصريين بالخارج بما تقوم به الدولة المصرية، ليفتخر بها أبناؤها في كل المحافل.

ونظمت وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، زيارة لوفد شباب الدارسين بالخارج إلى مدينة الأسمرات، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، فى إطار مبادرة "شباب الدارسين بالخارج" التى أطلقتها وزارة الهجرة.

اشتملت الزيارة على تعريف شباب الدارسين بالخارج بجهود الدولة المصرية للارتقاء بحياة المواطنين وتوفير حياة كريمة، بالإضافة إلى زيارة المصانع والمنشآت التي حرصت الدولة على توفيرها بالمدينة، فضلا عن العروض الفنية التي تغنت بحب الوطن، وعرض لمزيج من الأغاني المصرية التراثية والحديثة بقيادة أوركسترا الشباب والرياضة بقيادة المايسترو د. مصطفى العجيمي، بجانب الأفلام التسجيلية التي وضحت مراحل تدشين المدينة في قلب الجبال، لتصبح شاهدا على قوة العزيمة المصرية، وصلابة الإرادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمصريين.

واصطحب الوزراء شباب مصر الدارسين بالخارج في زيارة إلى قصر ثقافة الأسمرات لتعريفهم بالأنشطة والفعاليات المختلفة داخل مكتبة الطفل وقاعات الكورال والفنون التشكيلية واستعراض المواهب المختلفة من أبناء الأسمرات.

في السياق ذاته، أعرب شباب مصر الدارسين بالخارج عن فخرهم بكل ما شاهدوه، مؤكدين أن المدينة تحاكى فى جمالها ورونقها وتطورها مدنا حديثة حول العالم، مؤكدين انبهارهم بما تضمه الأسمرات من نوادٍ رياضية وقصر ثقافة وأنشطة شبابية مختلفة في كل شبر بالمدينة، واختتمت فعاليات الزيارة بأغنية جماعية "يا حبيبتي يا مصر".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements