رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة: تذليل العقبات أمام طلبات التصالح في مخالفات البناء

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتذليل كافة العقبات التى تواجه المواطنين خلال تقديم ملفات التصالح طبقًا للقانون مع الاستمرار فى إزالات المباني المخالفة لشروط الترخيص .


وشدد محافظ القاهرة على ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا خاصة ارتداء الكمامات فى أماكن العمل والتجمعات ومراقبة المواعيد المحددة لعمل المحلات والمقاهي .


وطالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء باستمرار مراجعة الجراجات أسفل العقارات وفتح المغلق منها للمساهمة فى تحقيق السيولة المرورية وتطوير الميادين والشوارع بكل حي، مؤكدًا أن التعامل مع هذه الملفات سيكون جزءًا من عملية تقييم رؤساء الأحياء .


وطالب محافظ القاهرة بالاهتمام بخلق فرص عمل للشباب وبالمشروعات الصغيرة بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتوسع في إقامة الأسواق الحضارية لاستيعاب الباعة الجائلين وتفعيل العمل بالمنظومة الإلكترونية الجديدة بكافة أحياء المحافظة .

 

وأشار إلى أنه يجرى حاليًا تطوير المركز التكنولوجى بحي مصر الجديدة ليكون مركزًا نموذجيًا يتم تعميمه فى باقى الأحياء . 


وأكد محافظ القاهرة ضرورة وضع آلية تسهل مشاركة المجتمع المدنى فى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظة مشيرًا إلى وجود أكثر من 13 ألف جمعية أهلية بالعاصمة على استعداد للمشاركة فى تنفيذ هذه الخطط . 


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ والسكرتير العام والمساعد ومديري مديريات الخدمات والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة .

Advertisements
الجريدة الرسمية