رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم: مشروعات حياة كريمة قائمة طبقا لتوجيهات الرئيس

فيتو
Advertisements
قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن مشروعات حياة كريمة بمحافظة الفيوم قائمة طبقا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الاهتمام بالبنية التحتية والعمران في المحافظة.



وأضاف "الأنصاري"، في لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية"اكسترا نيوز"، أن قرية تونس تدخل ضمن مشروعات حياة كريمة، حيث وجه الرئيس قراراته بتطوير القرية وتطوير البنية التحتية لها، مع تقديم الخدمات والمرافق، وجارى إنشاء شبكة انترنت مجانى يغطى جميع القرية، هذا غير مشروعات قطاع الشرب والصرف الصحى.


وأوضح الأنصاري، أن قرية تونس ذات طابع خاص يجذب السياح من كل مكان، ولها طبيعة مبانى خاصة بها، ونحاول الحفاظ على طبيعتها.



وعقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً لمتابعة آليات تطبيق نظم الري الحديثة، والوقوف على ما تم إنجازه من أعمال في هذا الشأن، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد ابوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس  أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري، والمهندس ياسر لطيف مدير إدارة الأراضي والمياه بمديرية الزراعة.


إضافة 230 فدان للري الحديث


وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن وكيل وزارة الري والموارد المائية، استعرض خلال الاجتماع، ما تم إنجازه من أعمال في مبادرة تطبيق نظم الري الحديثة بمختلف أنحاء المحافظة.


ولفت أنه تم التعاقد على تحويل حوالي 230 فدانا جديدا من الري بالغمر الى الري الحديث من خلال الندوات التوعوية التي تم عقدها للمزارعين خلال الفترة الأخيرة.


وأضاف أنه تم الإنتهاء من تحويل 43 ألف و418 فدان من الري بالغمر الي الري الحديث بالمحافظة، من إجمالي مساحة الأراضي الزراعية بمحافظة الفيوم والتي تبلغ 396 ألف و 398 فدان.

تبطين 29 ترعة

وأضاف، وكيل وزارة الري، أن عدد الترع التي تم تبطينها، والجاري تأهيلها حتى الان 29 ترعه بزمام 50 ألف فدان بإجمالي أطوال 104 كيلو متر، لافتاً أن إجمالي الترع الرئيسية بالمحافظة 22 ترعة، والترع الفرعية 350 ترعة، بإجمالي أطوال 1134 كيلو و47 متراً.

25 ألف جنيه إعانة

وخلال الاجتماع، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الري، ومسئولي الزراعة بتكثيف عقد الندوات الإرشادية للفلاحين وصغار المزارعين، بمشاركة الجمعيات الزراعية والبنك الزراعي، لتعريفهم بفوائد نظم الري الحديثة من زيادة الإنتاج وجودته وتوفير المياه، والتسهيلات التي يقدمها البنك الزراعي، للمبادرة فى تحويل نظم الري بالغمر الى لنظام الري الحديث.


حيث يتم صرف مبلغ 15 ألف جنيه للفدان الواحد للتحويل لنظام الري بالتنقيط، أو 20 ألف جنيه للتحويل لنظام الري بالرش، علي أن يتم السداد على 5 سنوات بفائدة مدعمة تبلغ نحو 5 % بشكل متناقص، لافتاً إلي أن البنك له 51 فرع بمختلف أنحاء المحافظة.


وكشف المتحدث الرسمي، أنه تم استعراض خطة مديرية الري للبدء في تطهير مخرات السيول خلال الاسبوع المقبل استعدادا للموسم القادم، مضيفاً أنه تم مناقشة موقف المشروعات التي يتم تنفيذها على ارض المحافظة، ونسب الانجاز.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية