رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: 50 مليار جنيه تكلفة مشروعات البنية التحية والخدمات بالمحافظة

فيتو
Advertisements
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن محافظة الشرقية من المحافظات الكبيرة من حيث المساحة والكثافة السكانية.

وأضاف أنه تم تنفيذ أكثر من 700 مشروع بتكلفة 24 مليار جنيه، وذلك خلال الـ 7 سنوات الماضية، أما حاليا فجارٍ تنفيذ 16 مشروعا بتكلفة 16 مليار جنيه، كما تم رصد 50 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات بنية تحية وخدمات ومشروعات مياة شرب وصرف صحى وأبنية تعليمية وترميم طرق.


وأضاف "غراب"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن المشروعات يتم تنفيذها طبقا لجدول زمنى، مؤكدا أن جميع المشروعات تقدم خدمات ضخمة للمواطنين فى الشرقية. 



ومنح الدكتور ممدوح غراب، الدكتور عبد الله شكري موسى من أبناء دار رعاية، والذي تم تعيينه معيداً بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق وحدة سكنية من الإسكان الأولى بالرعاية بمدينة العاشر من رمضان، تقديراً لتميزه وتفوقه الدراسي وتحقيقاً لمطلبه خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج التاسعة والمذاع عبر القناة الأولى الفضائية.  

تقديم أوجه الرعاية
وأشاد المحافظ بالدور الرائد الذي تقوم به مديرية التضامن بالشرقية لتقديم كافة أوجه الرعاية لأبناء دور الرعاية وتوفير المناخ المناسب والجو الملائم للتنشئة الأخلاقية والتعليمية والتربية المتوازنة لهم وتعويضهم عن الظروف القاسية التي مروا بها قبل انضمامهم لهذه الدور.

وثمن محافظ الشرقية الجهد المبذول من قبل القائمين على دار المدينة المنورة بالعاشر من رمضان والإخلاص الذي ظهر جليا ومتجسدا في تفوق أحد أبنائها ليسجل اسمه في لوحة شرف المتميزين كأول مُعيد جامعي بجامعة الزقازيق من أبناء الدار.  

الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص الوحدة السكنية

ومن جانبها أوضحت المهندسة عبير عبد القادر مديره إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة أن الشقة ضمن الوحدات السكنية الأولى بالرعاية ومكونة من غرفتين وصاله ومطبخ ودورة مياه وجاري الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص الوحدة السكنية للدكتور عبد الله شكري المعيد بكلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق. 

وقدم المعيد عبد الله شكري الشكر والتقدير لمحافظ الشرقية استقباله له اليوم واستجابته وتحقيقه لمطلبه معبراً عن امتنانه لتحفيز المحافظ له لإستكمال مشواره الدراسي والحصول على الماجستير والدكتوراه. 

جامعة الزقازيق ودور الرعاية 
ومن جانبها كانت جامعة الزقازيق قد نظمت  وتحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة زيارة إلى دار تربية بنين الزقازيق لرعاية الأيتام التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ، حيث  قام الدكتور  عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بزيارة لدار رعاية الأيتام ، برفقه الدكتور أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة ، ومحمد سمير ، مدير إداره رعاية الطلاب بالجامعة ، ومحمد متولي، مدير أداره النشاط الاجتماعي، وعدد من مشرفي رعاية طلاب الجامعة ، وعدد من طلاب اتحاد طلاب الجامعة.     
 
يوم ترفيهي بالدار
وقام الدكتور عاطف حسين  خلال الزيارة بقضاء يوم ترفيهي واللعب مع الأطفال وقام أيضاً بتوزيع كمية من المواد الغذائية والهدايا على الأيتام. 

كما تفقد نائب رئيس جامعة الزقاويق كافة محتويات الدار واطلع على والخدمات المختلفة التي تقدمها لرعاية الأيتام مشيداً بحجم العمل بالدار ومستوى النظافة والخدمات المقدمة للأيتام ، ومؤكداً تنظيم المزيد من الزيارات وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة.  

احتياج الأيتام ونزلاء بالدار
وأكد الدكتور عاطف حسين أن الأطفال الأيتام  يحتاجون إلي اهتمام  تربوي ،ونفسي، واجتماعي  يساعدهم علي الاندماج في المجتمع ، وتجاوز ظروف اليتم وفقد الأسرة الحاضنة لإطلاقهم ونشاطهم الاجتماعي وهو ما حرصت عليه جامعة الزقازيق من خلال تنظيم المزيد من الزيارات وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لهم .  
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية