رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الجيزة يدلي بصوته في انتخابات النواب غدا بمدرسة أم الأبطال

محافظ الجيزة ووزير
محافظ الجيزة ووزير التنمية المحلية في تفقد اللجان الانتخابي
يدلي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بصوته بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنين
غدا بصوته بمدرسة أم الأبطال الثانوية الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وتفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة السبت مساء اليوم عدداً من مقار اللجان الانتخابية لمجلس النواب بالجيزة، لمتابعة سير العملية الانتخابية والاطمئنان على توافر كافة الاستعدادات والتجهيزات مع بدء ماراثون انتخابات النواب اليوم السبت، والذي يستمر حتى غداً الأحد في ١٤ محافظة.

وشملت جولة اللواء محمود شعراوي ومحافظ الجيزة تفقد لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات بالدقي والأورمان الإعدادية بمنطقة العجوزة بشارع طنطا.

وخلال الجولة أشاد شعراوي بالعملية التنظيمية للانتخابات وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة
ويسر وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الكراسي والمظلات وبوابات التعقيم والتطهير وأجهزة قياس درجة الحرارة.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من فيروس كورونا داخل وخارج اللجان الانتخابية، وتسهيل عملية تصويت المواطنين المترددين على اللجان للإدلاء بأصواتهم بكل حرية.

وقال شعراوي إن عملية التصويت تسير بكل سهولة ويسر وبشكل منتظم وبدون أي مشكلات أو معوقات، لافتاً إلى أنه تابع على مدار اليوم مع  المحافظين سير العملية الانتخابية في المحافظات والجولات التي قاموا بها
على اللجان.

وأضاف شعراوي أن غرفة العمليات بالوزارة مستمرة في متابعة سير العملية الانتخابية علي مدار اليوم بالتنسيق مع غرف عمليات محافظات المرحلة الأولي.

وجدد وزير التنمية المحلية تأكيده على وقوف العاملين بالإدارة المحلية على مسافة واحدة من جميع المرشحين والحياد التام، ودعا الوزير جميع المواطنين بمحافظات المرحلة الأولي إلى المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات
مجلس النواب.

وقال شعراوي إن الدولة ترحب بالمنظمات العربية والأجنبية لمتابعة ومراقبة العملية الانتخابية في مرحلتها  الأولى، ووجه وزير التنمية المحلية حديثه للمواطنين، قائلا: صوتكم أمانة واحسنوا اختيار المرشحين.

ومن جانبه قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تجهيز المقار الانتخابية ورفع كفاءة النظافة العامة والتأكيد علي توفير أدوات التعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل وتواجد المولدات الكهربائية وكفاءة الإنارة بالطرق والشوارع المؤدية للمقار الانتخابية.

كما أشار راشد إلى توفير عدد كاف من الكراسي داخل المقار الانتخابية للتسهيل على المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وتوفير أماكن انتظار كبار السن ووضع مظلات والتأكد من كفاءة وسائل الإطفاء والإنارة الداخلية باللجان
العامة والمراكز الانتخابية وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي وتدبير كرسي متحرك بكل مقر بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

كما أكد المحافظ أنه تم تهيئة المناخ الملائم للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر موجهاً جموع المواطنين بالمشاركة الإيجابية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن أصواتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي للنهوض بوطننا الغالي واختيار من يمثلونهم في مجلس النواب.

وأضاف محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة انتخابات مجلس النواب برئاسة السكرتير العام وذلك لإزالة أي معوقات، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية لمتابعة سير عملية الانتخابات.
 
واستقبال الناخبين البالغ عددهم 5689401 والموزعين على 1046 لجنة فرعية داخل 536 مركز انتخابي بالمدارس ومراكز الشباب.
Advertisements
الجريدة الرسمية