رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة القاهرة تطلق أسماء شهداء الجيش والشرطة على الشوارع

 جلال السعيد محافظ
جلال السعيد محافظ القاهرة

وافق الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة على إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة، وذلك تقديرًا لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدًا لذكراهم.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ، والتي تضم في عضويتها كلا من الدكتور محمد عبد الفتاح والدكتور محمد صبرى أستاذي التاريخ بجامعة الأزهر، وممثلا من هيئة البريد ومديري مديريات الإسكان والتربية والتعليم وعددا من قيادات المحافظة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن أجهزة المحافظة لا تقوم بإطلاق أسماء أشخاص ما زالوا على قيد الحياة وأن التغيير في مسميات الطرق والشوارع والميادين يتم في أضيق الحدود، مشددًا على أهمية احتفاظ الشوارع والميادين بالأسماء الحالية المعتمدة لها بقدر الإمكان لما قد يؤديه تغييرها إلى ضياع معالمها الواردة في مستندات الملكية لأصحاب العقارات الواقعة فيها.

وأقرت اللجنة إطلاق اسم الفريق أول محمد فوزي على التقاطع الذي ستقوم القوات المسلحة بتنفيذه بمدخل طريق القاهرة العين السخنة مع الطريق الدائري، وإطلاق اسم الشهيد طيار محمد عزت سيد فرحات الذي استشهد أثناء التدريب نتيجة حادث طيران عام 2001 على مدرسة العباسية الثانوية التجريبية بنات بحي الوايلي، وإطلاق اسم الشهيد ملازم أول "محمود أحمد أبو العز" الذي استشهد على أيدي بلطجية أثناء تأدية عمله في بداية هذا العام على مدرسة الجمعية المصرية التجريبية للغات بحي السيدة زينب.

كما يتم إطلاق اسم الشهيد النقيب محمد فؤاد عبد المنعم الذي استشهد في حادث أثناء خدمته عام 2012 على مدرسة المرج الإعدادية بنات بحي المرج.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد النقيب أحمد أشرف إبراهيم البلكي الضابط بقطاع طرة على شارع العروبة بصقر قريش، وإطلاق اسم الشهيد محمود محمد عبد الظاهر المحرزي معاون مباحث شرطة السلام على ميدان المفارق بحي المقطم، كذلك إطلاق اسم الشهيد طيار شريف محمد أبو الوفا الجزيري الذي استشهد أثناء حرب 1973، على أحد الشوارع بحي النزهة والذي يربط بين طريق الأوتوستراد وطريق القاهرة السويس.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الكاتب الكبير عبد الحميد جودة السحار على الشارع الرابط بين شارع متفرع من طريق المصانع وشارع متفرع من طريق زهراء المعادي بحي المعادي، واعتماد تسمية الشارع المسمى حاليا باسم الدكتور إبراهيم ناجي والذي يربط بين شارع شبرا وجسر البحر بحي شبرا.

وطالب المحافظ بمراعاة عدم تكرار أسماء المدارس والشوارع، وإطلاق أسماء الشهداء على المدارس التي تحمل أسماء ليس لها معنى.
Advertisements
الجريدة الرسمية