Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظة القاهرة تستعد للعيد بتأمين المراكب والمراسي

أخبار مصر
اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة

أمانى فلفل


أعلن اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، عن انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.


وشدد تيمور على اللواء مهندس رزق على، رئيس هيئة النقل العام، بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة، خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد، وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في القيام برحلات نيللية.

وكلف تيمور شرطة المسطحات والبيئة، لتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدني، وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيللية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد وإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل.

وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيتم تركيز أوتوبيسات هيئة النقل العام في المناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث، ليخدم حدائق ابن سندر، و6 أكتوبر، وبدر، وملاهي جيرولاند، وخدمات ملاهي السندباد بالنزهة الجديدة، وخدمات الحديقة اليابانية، وحديقة 6 أكتوبر بحلوان، بالإضافة إلى حدائق المحمدي، ودار العلوم، وخدمات حديقة الفسطاط بمصر القديمة.

وأكد رئيس الهيئة أن الحدائق والمتنزهات بالأحياء والمناطق الشعبية ستقوم على خدمتها غالبية وسائل هيئة النقل العام، من أتوبيسات ومينى باص وأتوبيسات مكيفة وترام، كما توجد خدمات مكثفة لخدمة كافة المناطق السياحية التي يقبل عليها المواطنين في العيد كالأهرامات وحديقتي الحيوان والأورمان، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والقناطر الخيرية.

وتقدم هذه الخدمات من خلال تشغيل 34 خط أتوبيس جديد تعمل كخدمة خاصة يتم تشغيلها خلال اجازة العيد فقط، وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بـ130 سيارة جديدة تم اختيارها بين السيارات الجديدة التي وردت حديثا لتقديم خدمة مميزة لجماهير الكاب خلال إجازة العيد بالإضافة إلى خمسة وحدات نهرية سياحية ومجموعة من الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وحديقة الحيوان.

وأضاف رئيس الهيئة أن هناك غرفة عمليات بالهيئة تعمل طوال العيد على مدى 24 ساعة لمواجهة أي حالات طارئة متعلقة بالتشغيل، كما أن كافة أعداد الوحدات العاملة قابلة للزيادة الفورية وفقًا لتدفقات المواطنين على المناطق المختلفة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements