رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس الوزراء يكشف اخر تطورات السيارات الكهربائية في مصر

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
أكدت وزارة الانتاج الحربي أنه تم إعداد استراتيجية لتصنيع ونشر استخدام المركبات الكهربائية، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.


وأضافت وزارة الإنتاج الحربي أنه  تم التعاون أيضاً مع الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، بهدف تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع السيارات الكهربائية في شركات الإنتاج الحربي، وليس التوريد أو التجميع فقط.

وأشارت وزارة الانتاج الحربي أنه تم مراعاة التأكيد على امتلاك الشركات العالمية التي يتم التعاون معها لمقومات صناعية تسمح لها بنقل التكنولوجيا وتقديم الدعم الفني والتكنولوجي.

اخر تطورات السيارات الكهربائية
وأوضحت الوزارة أن هناك اتفاقية شراكة بين مصر والصين تم توقيعها خلال شهر أبريل 2019، تهدف إلى تصنيع 2000 أتوبيس كهربائي في مصر على مدار أربع سنوات، بمكونات تصنيع محلي تصل نسبتها إلى45%.


وقع الاتفاقية عن الجانب المصري "مصنع 200 الحربي"، وشركة "IMUT" المصرية، فيما وقعها من الجانب الصيني شركة "فوتون" لصناعة السيارات، وذلك في إطار تطبيق استراتيجية توطين تصنيع السيارات الكهربائية في مصر.

السيارات الكهربائية في مصر 
جدير بالذكر أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت أنباء بشأن استيراد أتوبيسات كهربائية مصنعة بالكامل من الخارج والادعاء بتصنيعها محلياً.

وتواصل  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الإنتاج الحربي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد أتوبيسات كهربائية مصنعة بالكامل من الخارج والادعاء بتصنيعها محلياً.




Advertisements
الجريدة الرسمية