رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجاهد: التعليم الفني لا يقل أهمية عن العالي ويعد أساس بناء المجتمع

فيتو
قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، إن بروتوكول وزارة التربية والتعليم مع إحدى شركات القطاع الخاص، الهدف منه تشجيع التعليم الفن فى مصر، الذى ينشئ جيل أكثر وعيا قادر على تنمية المجتمع.


وأضاف "مجاهد"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، أن التعليم الفنى لا يقل أهمية عن التعليم العالى، لأنه يخدم المجتمع، ولو كل الشباب أصبح أطباء وخريجي جامعة، من سيطور المجتمع ويُنميه، لذا يجب تغيير الثقافة المصرية، وزيادة الوعي حول أهمية التعليم الفنى.

وتابع، أن التعليم الفنى فى المدارس التكنولوجية الحديثة مدته 3 سنوات، بعدها يخرج الشاب لسوق العمل ويحصل على مرتبات ضخمة، ويمكن له أن يكمل تعليمه فى الجامعة التكنولوجية التطبيقية، حيث يوجد 3 جامعات مصر، وفى حالة تفوق طالب التعليم الفنى يتم عمل معادلة له ليلتحق بكلية الهندسة.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن الالتحاق بمدارس التعليم الفنى التكنولوجية يتم من خلال خضوع الطالب للكشف الطبي ومهارات اللغة واختبارات لمعرفة كيفية تعامله مع الحاسب الآلى، مؤكدا على أن هناك العديد من الفتيات التحقن بهذه المدارس، وهن أكثر دقة وتفوق من الشباب.



وقال الدكتور محمد مجاهد، إن التعليم الفنى يضمن فتح مجال العمل أمام الشباب، خاصة مع حجم الاستثمارات الضخمة التى تقام فى مصر وتقوم بشكل رئيسى على الفنيين، وبالتالى خريجى التعليم الفنى يضمنون فرص عمل بأجور ومرتبات ضخمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية