رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متى تنتهي اجازة نصف العام وما موقف امتحانات الترم الأول؟

الدراسة
الدراسة
يتساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موقف امتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الأخيرة، وفي ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.


ووفقاً لتعديلات الخريطة الزمنية للعام الدراسي، التي حدثت بموجب قرار مجلس الوزراء بتعطيل حضور الطلاب إلى المدارس وشرح ما تبقى من مناهج الفصل الدراسي الأول بصورة إلكترونية عن طريق التعليم عن بعد، فقد انتهى الفصل الدراسي الأول من العام الجاري يوم 14 يناير الماضي.

وانطلقت إجازة نصف العام رسميًا في جميع مدارس الجمهورية، من يوم السبت الموافق 16 يناير 2021.

ومن المقرر أن تنتهي إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2020 /2021، يوم  20 فبراير 2021 وفقا لما تم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم.


أما عن موقف امتحانات الترم الأول وفقا لما تم إعلانه حتى الآن هو ما صرح به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بأنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد اجازة الترم الأول أي بعد 20 فبراير المقبل.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه ستقوم الوزارة بإعلان تفاصيل استكمال العام الدراسي وامتحانات الترم الأول يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل.


وكانت الدراسة قد توقفت بعد زيادة أعداد الإصابات بكورونا، وتم منح الطلاب إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل.

يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.
 
وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين في الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين في الحضور، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتاً إلى أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في هذا الإطار.

وأشار إلى أنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، وأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، ستتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسيتم التواصل بالوزير المسئول فورا لاتخاذ الإجراء المناسب.

Advertisements
الجريدة الرسمية