رئيس التحرير
عصام كامل

متى تتم إضافة المواليد الجديدة لبطاقة التموين؟ الوزير يجيب | فيديو

فيتو
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك 64 مليون مستفيد من الدعم التمويني دون اضافة المواليد الجدد، و71 مليون مصري يستفيدون من دعم رغيف الخبز، لافتًا إلى أن موازنة العام الماضي لا تتضمن إضافة مواليد جدد.


الموازنة الحالية


وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان بقناة "القاهرة والناس" أنه لا يمكن إضافة أي مواليد جدد لبطاقات التموين قبل اعتماد الموازنة الجديدة.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باضافة الفئات الأكثر احتياجا لمن راتبهم أقل من 2400 جنيه أو المعاش أقل من 1200 جنيه، ويتم السماح بإصدار بطاقات جديدة لهم واضافات لتلك الأسرة طفلين ضمن بطاقة الدعم السلعي.

 
إضافة مواليد جديدة


وأكد أنه لن تتم إضافة مواليد جديدة قبل شهر يوليو المقبل.

وأكد وزير التموين خلال جولته لتفقد عدد من المنشآت التموينية بمحافظة جنوب سيناء، توافر كافة السلع التموينية والأساسية، ووصول الاحتياطي الإستراتيجي من تلك السلع لنحو ٦ أشهر بمحافظة جنوب سيناء.

أسعار السلع التموينية


وشدد المصيلحي على ضرورة إتاحة كافة السلع للمواطنين في المحافظة بكميات وأسعار مناسبة، مؤكداً أن ما يتم توفيره من جانب وزارة التموين بكافة محافظات الجمهورية يتواجد وبكميات كبيرة وبنفس الجودة والكفاءة. 

وأعرب وزير التموين عن سعادته لتواجده بمحافظة جنوب سيناء في عيدها القومي، ومع أهالي سيناء وتفقده للمنشآت التموينية والاطمئنان على توافر السلع وانتظام وكفاءة كافة الخدمة التموينية المقدمة بمستوى يليق بالمواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية، مشدداً أن دور وزارة التموين يمتد ليشمل تلبية كافة الاحتياجات التموينية لكافة المواطنين.

الاحتياطي الإستراتيجي للسلع


وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن مخزون السلع الإستراتيجية والذي ويكفي الاستهلاك لنحو 6 أشهر.

وأضاف أن احتياطي القمح، يصل إلى 4 أشهر حتى نهاية يونيو 2021 , والاحتياطي الاستراتيجي من الزيت  حتى نهاية يونيو بواقع 4.8 شهر، و السكر يكفي الاستهلاك لـ  3.9 شهر.

وأوضح المصيلحي أن الاحتياطي الإستراتيجي من الأرز، يكفي حتى شهر ديسمبر الحالي، بواقع 9.2 شهر، و المكرونة حتى أغسطس من العام الحالي، لافتاً إلى وجود مخزون استراتيجي من اللحوم السودانية بواقع 24.4 شهر، بما يكفي حتى مارس 2023، والدواجن حتى فبراير 2022 بواقع يصل إلى 11.4 شهر.

مراكز خدمة المواطنين


وافتتح وزير التموين، مراكز خدمة المواطنين فى مدينة نويبع ومدينة دهب بعد تطويرها في إطار إستراتيجية الوزارة لتطوير مكاتب التموين وتحويلها لمراكز خدمة تموينية مطورة ومميكنة من الناحية الإنشائية وكذلك التكنولوجية وذلك لتقديم كافة الخدمات المرتبطة بالبطاقات الذكية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية. 

مشروع تطوير مكاتب التموين


وأشار وزير التموين إلى أن مشروع تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة تكنولوجية متطورة يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتوسع في مشروعات التحول الرقمي وتقديم كافة الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويّسر. 

وشدد المصيلحي على العاملين بتلك المراكز على أهمية حُسن معاملة واستقبال المواطنين ومتابعة كافة الطلبات المقدمة منهم والمرتبطة بالبطاقة التموينية، وأهمية توعيتهم بالإجراءات وماهية الأوراق المطلوبة لكل خدمة تموينية.
الجريدة الرسمية