الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

متحدث الرئاسة : تعليق الدراسة في المدارس والجامعات من شأنه الحد من انتشار كورونا

أخبار مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد طاهر أبو الجود

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن هناك خطة شاملة للدولة تشترك فيها كل الوزارات والجهات المعنية تستهدف اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا بين المواطنين طبقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات أحد أبرز الإجراءات الضرورية التي تمنع وجود أي تجمعات للطلاب.

اضافة اعلان

وعن احتمالية مد فترة تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لأكثر من أسبوعين، علق متحدث الرئاسة السفير بسام راضي، قائلًا: "هذا قرار سابق لأوانه وسوف يتم تقييم الموقف أثناء الأسبوعين وبعد ذلك سيكون لكل حادث حديث".

ولفت "راضي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، المذاع علي قناة “دي ام سي”: إلى أن أولياء الأمور لهم كل الحق في الاطمئنان على أولادهم في ظل انتشار فيروس كورونا عالميًا، مؤكدًا أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار حول مد فترة تعليق الدراسة بعد الأسبوعين.

وأوضح: أن قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات من شأنه الحد من انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أن القرار إجراء احترازي يستهدف الحفاظ على صحة الطلاب.

وتابع: ”حتى الآن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين فقط وأي شيء مستجد سوف يتم الإعلان عنه في حينه”.

هاشتاج "تعليق الدراسة في مصر" يتصدر تويتر بعد توجيه السيسي  

وكان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد أكد أن الرئيس اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.