Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ما الوزارات الأكثر شكوى؟.. مدير منظومة الشكاوى يجيب | فيديو

أخبار مصر

هبة الله سيد

كشف الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية، أن المنظومة خلال شهر فبراير الماضي استلمت 91 ألف شكوى على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وجميع الجهات الحكومية المرتبطة بالمنظومة.

وأوضح الرفاعي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية ten، أن منظومة الشكاوى الحكومية تقدم تقريرها كل شهر أو كل ثلاثة أشهر أو تقارير سنوية، وجميعها يهدف إلى الوقوف على طبيعة الشكاوى التي يتم تقديمها والتواصل مع المواطنين ورصد العقبات التي تواجههم، كما أنها أحد أهم آليات مراقبة أداء الحكومات.



الوزارات الأكثر شكوى 
كما كشف طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى، الوزارات الأكثر شكوى، قائلا: "الوزارات الأكثر شكوى هي الوزارات التي تمس خدماتها شرائح عريضة من المواطنين، ولم تكن إخفاقات من الوزراء، ولكن دولة بحجم مصر وبعض المشكلات المتواصلة عبر عقود التي تبذل الدولة جهودًا في القضاء عليها فطبيعي أن يكون لدينا بعض أوجه القصور".

الشكوى حق أصيل لكل مصري
كما أكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية، أنه وفقا للدستور المصري فإن الشكوى حق أصيل لكل مواطن مصري، والدولة تلتزم بكافة مؤسساته بأن تستقبل وتتلقى كافة شكاوى المواطنين.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال شهر فبراير 2021، وذلك في تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر مختلف القنوات، وعلى رأسها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التي تساهم بدور كبير في حل وإزالة أسباب الشكاوى الواردة إليها، بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

كما شكر رئيس الوزراء الوزارات والجهات المعنية، المتعاونة مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بهدف سرعة حل مشكلات المواطنين، وهو ما نسعى إليه جميعا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements