رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماذا فعلت الجامعات بعد قرار تحويل الدراسة إلى نظام الأونلاين | فيديو

فيتو
أكد الزميل أحمد الديب مسؤول ملف التعليم العالى والجامعات بـ "فيتو"، أنه تم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تحويل الدراسة الى نظام الأونلاين، مشيرا إلى أن الجامعات تستكمل حاليا الجداول الدراسية التى اعتمدت منذ بداية العام الدراسى، وأن إجازة منتصف العام ستبدأ السبت بعد القادم وحتى 20 فبراير.


 وأضاف أحمد الديب، أن ما تردد عن عودة الامتحانات بنظام الأبحاث غير صحيح وأن مصادر في المجلس الأعلى للجامعات نفت هذا الأمر، مشيرا إلى أن الامتحانات ستجرى بعد انتهاء إجازة منتصف العام وأن احتمالية تأجيلها للفصل الدراسى الثانى أمر وارد بناء على ما قاله المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، ولكن لم تتضح الرؤية حتى الآن، وأن القرار الآن ما صدر عن الحكومة والمجلس الأعلى للجامعات إن الامتحانات ستجرى عقب إجازة منتصف العام.



وكان المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعا طارئا الخميس الماضى برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وثمن المجلس التوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، والتي جاءت حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات والتي تنص على الآتي:

• استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداء من يوم السبت الموافق ٢ يناير وحتى يوم السبت ١٦ يناير 2021 بدء إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت ١٦ يناير 2021 وحتى السبت ٢٠ فبراير 2021.

• تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

• تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.

• وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.
Advertisements
الجريدة الرسمية