رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤتمر صحفي لوزير التعليم لإعلان تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي، عن عقد مؤتمر صحفي اليوم الخميس ٣١ ديسمبر الساعة ٣ عصرا، لشرح كيفية استكمال المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة. 


وأكد وزير التربية والتعليم، أنه خلال المؤتمر سوف تقدم الوزارة حزمة من الحلول تتناسب مع القلق المتصاعد من انتشار جائحة كورونا للحفاظ على كل أطراف المنظومة التعليمية مع الحفاظ على استمرارية العام الدراسي والتقييم العادل.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نفى ما تداوله البعض بشأن إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسى الأول لطلاب المدارس فى مادة اللغة العربية للصفوف من الرابع حتى الثانى الإعدادي.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحة أنه يتم تعقيم المدارس بصفة مستمرة وتوفير المعقمات والكمامات والتشديد على غسل الأيدى باستمرار للحفاظ على الطلاب من كورونا.

وأوضحت الوزارة أنه يتم التأكيد على سرية الامتحان والانتهاء من المراجعة ومناهج الفصل الدراسى الأول، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بالإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، وحظر عمل امتحانات موحدة مضيفة أن لكل مدرسة امتحان مختلف بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الرابع حتى الثانى الإعدادى، مع الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات.
Advertisements
الجريدة الرسمية