رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لو مسافر للخارج.. الأماكن المعتمدة من وزارة الصحة لإجراء تحليل كورونا

تحليل كورونا
تحليل كورونا
توفر وزارة الصحة خدمة إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا سواء تحليل pcr أو أي تحاليل مرتبطة بالفيروس داخل المعامل المركزية أو المستشفيات بالمجان.


المعامل المركزية

وتوفر المعامل المركزية خدمة إجراء تحاليل كورونا للراغبين في السفر للخارج 

وأكدت المعامل المركزية أنه يمكن الحصول على نتائج تحاليل الكشف عن فيروس كورونا والحصول على شهادات السفر للخارج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بحجز مواعيد الكشف كما يمكن استلام النتائج يدويا من مقر المعامل المركزية بوزارة الصحة بشارع الشيخ ريحان. 

وأوضحت المعامل المركزية كيفية إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا وكذلك خدمات إجراء تحاليل مسحة فيروس كورونا للسفر للخارج، وإصدار شهادات السماح للسفر الخارج.

كما يتم إجراء التحليل داخل المعامل المركزية والأماكن التابعة لها بتكلفة ١٢٥٠ جنيها للمصريين و١٠٠ دولار للأجنبي، كما يتم إجراء المسحة وإصدار الشهادة في ٢٤ ساعة. 

وأكدت وزارة الصحة أنها هي فقط الجهة المعتمدة لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا وفروعها البالغ عددها ٢٤ فرعا يتم السماح لهم بإصدار شهادات السفر للخارج، وتباعا يتم السماح لبقية الفروع الأخرى.

وأوضحت أن المعامل الخاصة لم تحصل على أي تراخيص لإجراء تحليل فيروس كورونا عامة، وكذلك تحاليل السفر للخارج وغير مصرح لها بإصدار أي شهادات سماح للسفر.

ويتم الدخول على موقع المعامل المركزية للحجز الإلكتروني للموعد المناسب للسفر واختيار أقرب مكان في كل المحافظات.


ويمكن لأي مواطن يرغب في إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا ليس بغرض الحصول على شهادات السفر للخارج من خلال الذهاب لأي مستشفى عام أو مركزي أو مستشفيات الحميات أو الصدر وجميعها تقدم الخدمة بالمجان.





وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


Advertisements
الجريدة الرسمية