رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لميس الحديدي: الست اللى بتخلف 3 و4 هتخلينا نلبس في الحيطة

فيتو
قالت الإعلامي لميس الحديدي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز في  حديثه  اليوم على النمو السكاني وضرورة الوصول إلى حل، معقبة:"فكرة أن الست تنجب من 3-4 أطفال هيخلينا نلبس في الحيطة".


 وتابعت خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع علي قناة "on e":"إما أن نختار تزايد معدلات البطالة أو الحياة الكريمة".
 وشددت لميس الحديدي علي أن النمو السكاني يلتهم كل معدلات التنمية، مضيفة:"مش عايزين أولاد تبيع مناديل بالإشارات"

ولفتت لميس الحديدي إلي أن أمراض الأنيميا عند الأطفال سببها الزيادة السكانية ولازم نركز على جودة الطفل.

وتابعت:"مش هنحس بعوائد التنمية طالما هناك زيادة سكانية، واللي بيقول أن كل عيل يجي برزقه بقوله ربنا عرفوه بالعقل".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الاسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات تم افتتاحها في قطاع الصحة.

وشدد الرئيس على أن النمو السكاني يجب أن ينخفض إلى ٤٠٠ ألف نسمة في العام كي نشعر بحجم الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع؛ لأن الشعب المصري هو الذي ينفق وهو الذي سيعاني سواء في تعليمه أو علاجه أو تغذيته في ظل الزيادة السكانية.

وطالب الرئيس المواطنين بأن يتحدثوا مع أولادهم في هذه القضايا التي تمنع تقدم الدول ولا يشعر معها المواطنون بالتقدم للأفضل، فالنمو السكاني موضوع هام جدًا يجب أن يعرفه الناس في الريف والحضر ومعرفة مدى تأثيره على الدولة بشكل عام.

وأكد أنه رفض سن قوانين لمواجهة هذه المشكلة وأشار إلى أن الدولة تضع برنامج مخطط لمواجهتها بشكل مدروس، وطالب سيادته الشباب والشابات أن يتفهموا هذه القضية جيدًا وأن يتابع كل زوجين أطفالهم فكلما قل عدد الأطفال كلما تمكنت الأسرة من رعايتهم ومتابعتهم في صحتهم وتغذيتهم بشكل أفضل.

وأكد الرئيس أن للجميع دور في طرح هذا الموضوع ومناقشته وأن نعمل جميعًا الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمفكرين والإعلاميين ورجال الدين على مواجهة هذه المشكلة.

وأشار الرئيس إلى أن الرقم المناسب لـ ١٠٠ مليون هو تريليون دولار (ما يعادل ١٦ تريليون جنيه)، وهذا هو الرقم المناسب لعدد سكاننا، وإذا لم يتحقق هذا الرقم لن يشعر الناس بالتحسن المرغوب.

وأوضح الرئيس أن النمو السكاني أمن قومي حتى يرضى الناس، وإذا لم يرضى الناس سيكون من السهل استفزازهم وسيثوروا وسيصور لهم البعض أن هذا نتيجة عيب الدولة والحكومة، وسيشعر المواطنون بأن التعليم غير جيد والصحة والطرق وغيرها كذلك، الأمر الذي يجعلهم يحملون أنفسهم والدولة فوق طاقاتها ثم يثوروا ويخربوا بلدهم.

وأكد الرئيس أنه مواطن من الشعب وأن هذا هو كلامه منذ ترشحه للرئاسة، وأشار إلى أنه لم يتناول هذه القضية من ٥ أو ٦ سنوات لأن الناس لم تكن مهيأة لتقبل تلك القضية، فنحن لدينا أولويات في التعامل مع قضايانا والناس الآن جاهزين لهذه القضية.

ولفت الرئيس إلى أن هدفه هو الحفاظ على أمن وسلامة الدولة والنمو السكاني هو أساس لهذا الموضوع، وأي نظام هدفه هو وضع الحلول المناسبة لهذه القضية.

Advertisements
الجريدة الرسمية