Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لمنع التلاعب.. السياحة تلزم الشركات بالإعلان عن أسعار برامج العمرة

أخبار مصر تصريح-العمرة-دون-مقابل-خلال-فترة-كورونا
العمرة

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

حدد مشروع بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، والذي وافقت عليها مجلس النواب، آليات تسجيل وعمل شركات السياحة المرخصة في موسم العمرة، بما يحفظ حقوق المعتمر المصري في المقام الأول وضمان العمل بالأسعار المحددة والمقررة للبرامج. 


وأكد مشروع بوابة العمرة المصرية الإلكترونية على قيام وزارة السياحة والآثار ممثلة في قطاع الرقابة علي الشركات السياحية تسجيل الشركات السياحية علي بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، بالإضافة إلى تسجيل الشركات والمؤسسات والوكلاء السعوديين على البوابة.

ويتم من خلالها توثيق العقود المبرمة بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين وفقا للقواعد المعمول بها في المملكة العربية السعودية إلكترونيا على البوابة.

الدخول على بوابة العمرة المصرية 
وتمنح وزارة السياحة والآثار لكل شركة سياحية تقدمت للتسجيل على البوابة اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، على أن تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة موضحا بها أسماء المعتمرين المسافرين من خلالها والرقم القومى لكل معتمر والأسعار المحددة لكل برنامج على حد.

وتقوم وزارة السياحة والآثار بمنح كل معتمر كود تعريف خاص خاص به " باركود"، ويتم إرساله الى شركات الطيران أو النقل البرى أو البحرى لإصدار تذاكر السفر لهم للسفر لأداء شعائر العمرة. 

باركود المعتمرين 
وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أنه سيتم ربط الكود التعريفي المخصص لكل معتمر مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية لمتابعة المعتمر منذ مغادرته للأراضي المصرية وإجراءات تسكينه بالمملكة وحتى عودته مرة أخرى إلى أرض الوطن.

الرسوم المقررة على شركات السياحة

ويتضمن مشروع قانون بوابة العمرة المصرية إصدار وزير السياحة والآثار قرارًا بتحديد فئات الرسوم المقررة على الشركات السياحية، بحيث يتم تحصيل اعتماد أو تصديق عقود الشركات السياحية إلكترونيًا مع الوكلاء السعوديين على البوابة بما لا يجاوز 5000 جنيه، ورسوم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة بما لا يجاوز 1000 جنيه، ورسوم استخراج شهادة خاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة بما لا يجاوز 1000 جنيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements