الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

لماذا سيكون طقس غد الثلاثاء صيفيا؟.. الأرصاد تجيب | فيديو

أخبار مصر درجات-الحرارة-اليوم-حالة-الطقس-مصر
حالة الطقس

هبة الله سيد

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الشبورة المائية، التي استمرت منذ عدة أيام، قائلا: "ما زلنا نحذر من الشبورة حتى اليوم وغدا، وستنخفض كثافة الشبورة المائية، خلال الأربعاء المقبل"، مشيرا إلى أن الرؤية ستصبح أكثر وضوحا خلال النهار.اضافة اعلان


وأشار محمود شاهين، مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن انحسار الشبورة يعني انخفاض درجة الحرارة خلال الفترة المقبلة، حيث إن الشبورة ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين، وستنخفض وتعود الأجواء الشتوية مرة أخرى، بانحسارها.



كما حذر مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة ومن حالة الطقس في فترة نهاية الأسبوع المقبل، منوها إلى انخفاض درجة الحرارة إلى 20 درجة يوم الخميس، وتنخفض إلى أقل من ذلك بحلول الأسبوع المقبل.

 كما أشار إلى ارتفاع درجات الحرارة اليوم إلى 24 درجة، مع انخفاضها بمجرد غياب أشعة الشمس، وكذلك تنخفض درجات الحرارة في الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء، مشددا على عدم تخفيف الملابس في هذه الفترة حتى لا يؤدي الأمر إلى الإصابة بنزلات البرد الشديدة.

كما أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، على أن طقس الغد سيكون صيفيا إلى حد ما حيث ستسجل العظمى في القاهرة 26 درجة، وهو ارتفاع ملحوظ في مثل هذه الفترة من العام كما تسجل الأربعاء 24، وتنخفض الخميس إلى 20 درجة.

وأشار إلى أن انحسار الشبورة يأتي بسبب تغيير كثافة الهواء واتجاهها، ولكن الرياح قادمة من الصحراء الغربية والليبية؛ لذلك سترتفع درجات الحرارة غدا الثلاثاء.

وكانت أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الاثنين، موضحة أنه من المتوقع أن  يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وكذا على جنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية نهارا، شديد البرودة على الصعيد والقاهرة الوجه البحرى.