Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عودة الرحلات إلى قطر

للراغبين في السفر إلى قطر.. تعرف على معايير دخول مطارات الدوحة

أخبار مصر 194606-3
عودة رحلات شركة إيركايرو للعاصمة القطرية الدوحة

محروس هنداوي

تبدأ شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني تشغيل رحلاتها الجوية إلى العاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من 28 من يناير الجاري، وذلك بعد قرار سلطات الطيران المدني في البلدين برفع حظر الطيران. 

وطالبت الشركة المسافرين الراغبين في السفر إلى قطر بتحميل تطبيق Ehteraz قبل السفر إلى قطر، والخضوع لاختبار PCR لفيروس كورونا عند الوصول، والدخول في فترة حجر صحي منزلي أو الحجر الصحي الفندقي.

وشددت الشركة على ضرورة حجز المسافرين لفندق الحجر الصحي لمدة 7 أيام من خلال موقع اكتشف قطر، والاحتفاظ بنسخة من حجز الفندق للاطلاع عليها في المطار قبل السفر. 

ومن المقرر أن تستأنف الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الإثنين رحلاتها الجوية إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

وأعلنت شركة مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة باقلاع رحلتها اليومية رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة. 

وقررت الشركة تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد، على أن تقلع الرحلة من القاهرة في تمام الساعة 9:00 صباحًا وتصل الساعة 12:55 بتوقيت الدوحة والعودة إقلاع 14:10 بتوقيت الدوحة ووصول القاهرة 16:50 بتوقيت القاهرة. 

وأكدت مصادر بالشركة أن أسعار التذاكر تصل إلى 9600 جنيه للفرد الواحد بعد تطبيق 20% خصم على أسعار التذاكر والتي أقرتها الشركة على أسعار تذاكر الطيران الدولية، وتختلف الأسعار وفقا لموعد الحجز والسفر والدرجات المتاحة علي متن الطائرة. 

يذكر أن سلطة الطيران المدنى قررت رفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات.

وقال الطيار أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني، بعد قرار رفع الحظر، يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي.

وقالت مصادر ملاحية إنه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الاجواء المصرية، وأن طائرات الخطوط القطرية وصلت إليها التعليمات ومنها من عبر الأجواء المصرية أثناء رحلاتها، مشيرة إلى أن القرار يشمل هبوط الطائرات أيضا في حالات الطوارئ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements