رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للأئمة والإداريين.. كيف تحصل على الترقيات المتأخرة في الأوقاف؟

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
يبحث عدد كبير من أئمة الأوقاف عن الترقيات الجديدة 2021 ، وذلك بعدما أعلنت إدارة الموارد البشرية بوزارة الأوقاف عن دفعة كبيرة من ترقيات الأئمة في العام الماضي للدرجات الأولى والثانية والثالثة ودرجة كبير أئمة. 

 
ترقيات الأوقاف 2021
وأكدت  مصادر مطلعة بالديوان العام أن الأئمة والإداريين الذين لم يتم ترقيتهم حتى الآن يجب تسليم صورة البطاقة لقسم شؤن العاملين  مع بيان الحالة ورفع طلب للمديرية للمطالبة بحقه في الترقية وكتابة تقرير عن آخر 3 سنوات.

وأشارت المصادر إلى أهمية إحضار بيان حالة من الإدارة وتسليمها للمديرية التابع لها الإمام.

وكان الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أكد أنه تم الانتهاء من إجراءات الترقيات لـ50% من العاملين في الوزارة.

وأوضح "طايع" لـ”فيتو” أن إدارة الموارد البشرية تعمل بكل طاقتها للانتهاء من درجات الموظفين سواء (الأئمة - العمال - الإداريين) خلال الأيام المقبلة.

وتستعد وزارة الأوقاف خلال الفترة المقبلة لإعلان درجات الأئمة والإداريين والعمال في أكبر حركة ترقيات على موقعها الرسمي “أوقاف أون لاين” ومن المقرر أن تعلن من خلاله وزارة الأوقاف كافة الترقيات الخاصة بالأئمة والعمال والإداريين.  

وأكدت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة غدا في المساجد لن تتجاوز العشرة دقائق، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا، واختارت الأوقاف موضوع: "النور في القرآن الكريم" ليكون موضوع خطبة الجمعة .

وشددت الوزارة، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونا ومراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وأكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن  القرآن الكريم كله رحمة وهداية ونور وضياء للعالمين وشفاء لما في الصدور.

وقال: إن واجبنا هو إبراز هذه الجوانب وسائر جوانب الكمال والجمال في القرآن الكريم، لنضيء بها حياتنا ونعمر بلوحات الجمال ومعالم الهدى والنور الساطعة بين سطور هذا الكتاب العزيز سطوع الشمس في رابعة النهار هذا الكون البديع .. ونسأل الله العلي القدير أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه المجانية بجامعة أسوان لأئمة وزارة الأوقاف.

Advertisements
الجريدة الرسمية