Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لكل طالب وولي أمر.. نكشف حقيقة إلغاء تشعيب الثانوية في "خد فكرة" | فيديو

أخبار مصر

وئام مصطفى

في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة"، تقوم الزميلة سمر محمد المتخصصة في ملف التعليم بجريدة وموقع "فيتو"، بكشف حقيقة إلغاء تشعيب الثانوية العامة بعد الجدل الذي ثار حول هذا الملف بين الطلاب وأولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي. 

تشعيب الثانوية العامة

واستعرضت الزميلة سمر محمد المتخصصة في ملف التعليم بجريدة وموقع "فيتو"، حقيقة إلغاء التشعيب في ثانوية العامة، والرد على تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور حول حقيقة بقاء التشعيب في الثانوية العامة بنفس النظام التقليدي المعتاد الذي يسمح للطالب بالتشعيب لعلمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، أم سيتم جعله "علمي وأدبي" فقط.

آخر قرارات وزير التعليم
 
ومن جانبه، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن "موضوع التشعيب في الثانوية العامة ما يزال قيد البحث في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ثم المجلس الأعلى للجامعات". 


الصف الثالث الثانوى 
وكان المركز الاعلامي بمجلس الوزراء قد نفى ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تغيير منهج الصف الثالث الثانوية العام، للعام الدراسي 2020 /2021.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير منهج الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، مُوضحةً أن مناهج الصف الثالث الثانوي المقررة هذا العام كما هي دون أي تغيير أو اختلاف عن العام الدراسي السابق، مناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن نظام التشعيب بالثانوية العام مازال قائماً هذا العام 2020/2021، وسيكون "أدبي، علمي علوم، وعلمي رياضة"، كما أن الامتحان سيكون إلكترونياً، ويتم تصحيحه أيضًا بصورة إلكترونية باستخدام النظام الجديد.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تصميم 4 نماذج امتحان مختلفة عن طريق إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش، كما سيتم إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس).

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements