Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لفتة الرئيس الإنسانية.. أفضل لحظات الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

أخبار مصر رجاء الجداوي
الفنانة الراحلة رجاء الجداوى

أشرف سيد

غيّب الموت عن عالمنا الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي، عن عمر ناهز الـ 82 عاما إثر صراع مع فيروس كورونا المستجد، والذي أُصيبت به في عيد الفطر الماضي.


وحرص الكثير من جميع فئات الشعب العربي على نعيها كما تابع محبو وجمهور الفنانة رجاء الجداوى طوال الفترة الماضية تطورات الحالة الصحية للفنانة الكبيرة بعد دخولها العناية المركزة بسبب إصابتها بفيروس كورونا، حيث تعرضت لبعض المضاعفات، ومنها ارتفاع درجة الحرارة وتم نقلها إلى العناية المركزة وصولا للوفاة.

ومن الذكريات الجميلة للفنانة الكبيرة الراحلة لحظة إشادة الرئيس السيسي بجمال أخلاق وروح الفنانة خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث علقت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي حينها على إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بها في احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، قائلة: “قلبي بيرفرف من السعادة بجد.. والرئيس السيسي أدخل البهجة على ذوي الاحتياجات الخاصة وأدخل السعادة على قلبي في مرحلة عمرية أحتاج فيها إلى الاستماع لهذا الكلام”.

وأكدت رجاء الجداوي: جملة الرئيس السيسي زيَّنت مشواري الفني ككل وما فعله يعد وساما رفيع المستوى من رجل عظيم وفاضل وأضافت: “بدعيله بالصحة والعافية”.

وقالت: أنا متشكرة جدًا جدًا للرئيس السيسي وللحكومة المحترمة القائمة على كل هذا المجهود العظيم، وعلى فكرة كل الفنانين يتمنوا إنهم يشاركوا الحكومة في كل حاجة إيجابية بتقدمها الحكومة للمجتمع ككل.. وماقدرش أقول للرئيس السيسي غير بجد شكرًا على كل طاقة أمل بتزرعها داخل كل مواطن مصري بشخصك الطيب والكريم.

وتابعت الفنانة رجاء الجداوي أن ما قاله الرئيس السيسي في كلمته خلال الحفل ظهر على وجهها من شدة التأثر، مشيرة إلى أنها لا تعرف كيف تحركت بعد كلمة الرئيس.

وأضافت رجاء الجداوي: كلمة الرئيس اعتبرتها وساما وتاجا على رأسي وتقديرا من شخصية عظيمة وأشكره عليها.. فأنا في كواليس التقديم كنت كتبت ورقة لكلمتي أثناء التقديم ولكن من سرعتي نسيتها داخل الغرفة فظهرت وارتجلتها على الهواء فظهرت صادرة من القلب للقلب.. وهي ما أثرت في سيادة الرئيس السيسي، حيث ضحك ودمع بسببها فقلت من ضمنها بأنني قدمت دور الأم لكل الفنانين، ولكني لم ألحق بهم لأنهم هربوا مني، عبدالوارث عسر وأمينة رزق فضحك عليها.

وأكدت الفنانة الكبيرة: إن كلام الرئيس في حقي تقدير وتاج على رأسي؛ فهناك وقت للإنسان يحتاج إلى الطبطبة النفسية.. وهذا ما حدث من كلمة الرئيس التي بمثابة الكنز في حياتي.. فهو تقدير أهديه لابنتي وحفيدتي، فأنا أحسست بفخر كبير لم أحسه من قبل ويكفي عندما ذهبت للبيت وجدت أن ابنتي وحفيدتي تبكيان من كلام الرئيس لي وقالتا لي: فخورين بيك.

وتابعت رجاء الجداوى: أتمنى أن أكون مثالا للسيدات على ما قدمته في حياتي فحديث الرئيس لي لم يكن عن ملابسي وهو أكد ذلك، ولكن هو حديث موجه للمرأة المصرية ولم يقصد الملابس وإنما كان يقصد الجوهر والمضمون الذي بداخلنا، لذلك على كل سيدات مصر الاهتمام بالمضمون وبما داخلنا حيث قال الرئيس السيسي للفنانة: “هتفضلي شيك طول عمرك”.

يذكر أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوى شعرت فى نهاية شهر رمضان المعظم بأعراض فيروس كورونا وبالفعل تم نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية لتتلقى الرعاية المطلوبة.

واستقرت حالتها بعد تلقيها العلاج اللازم، ونقلت بعد ذلك للغرفة 212 بالدور الثاني بالمستشفى، وهي غرفة حجز عادية، ولكن حالتها شهدت تدهورًا فجر يوم الثلاثاء الماضى حيث شعرت الفنانة الراحلة بضيق شديد فى التنفس، وآلام فى الصدر، وعدم استقرار في درجة الحرارة مما استدعىتحويلها إلى غرفة العناية المركزة المخصصة للحالات غير المستقرة واستمرت حالتها فى التدهور إلى أن غيبها الموت لترحل عن عالمنا تاركة حزنا دفينا فى قلوب محبيها وجمهورها.  

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements