رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة وصول شحنات من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لكورونا مطار القاهرة | فيديو

وصول شحنات من لقاح
وصول شحنات من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لكورونا مطار القا
أعلنت وزارة الصحة عن وصول منذ قليل شحنات جديدة من لقاح سينوفارم الصينى المضاد لفيروس كورونا مطار القاهرة ضمن الشحنات التي تعاقدت عليها مصر. 



وقالت وزارة الصحة: إن التطعيم سيحصل عليه الفئات المستحقة لتلقي اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى تلقي الأطقم الطبية الجرعة الأولى للقاح بمستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية وتلقى الجرعة الثانية خلال الفترة الحالية، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية خطيرة على الذين تلقوا اللقاح. 

كما أشارت وزارة الصحة إلى تعاقد مصر على 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، موضحة أن مصر بصدد استلام 8.6 مليون جرعة من لقاحات "أسترازينيكا" وذلك من ضمن 40 مليون جرعة يتم الحصول عليها من خلال التحالف الدولي للأمصال واللقاحات بجنيف (GAVI)، وسيتم استقبال باقي الجرعات على مدار العام الحالي.

وأوضحت أن مصر أول دولة في أفريقيا تحصل على اللقاحات وتبدأ بتطعيم الأطقم الطبية، كما أشارت إلى أن جميع اللقاحات التي يتم الحصول عليها يتم منحها موافقة استخدام طوارئ من خلال هيئة الدواء المصرية والمعامل التابعة لها والتأكد من فاعلية اللقاحات ومأمونيتها.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم فتح التسجيل على الموقع الإلكتروني للمواطنين الأسبوع المقبل لبدء تلقي الفئات المستحقة لقاحات فيروس كورونا المستجد من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام، مشيرة إلى أنه تم توفير أماكن مخصصة لتلقي اللقاحات للمواطنين بالـ27 محافظة على مستوى الجمهورية.
Advertisements
الجريدة الرسمية