رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة «التعليم» تكشف تورط إدارات عدة بمخالفات «فيوتشر سكول»

 الدكتور الهلالى
الدكتور الهلالى الشربينى

أمر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق بشأن ما ورد من شكاوى بعض أولياء أمور طلاب مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية" بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر، بوجود العديد من المخالفات.


وأفادت اللجنة المشكلة بمتابعة المسئولين بإدارة الخليفة والمقطم "موجهى المواد، مدير التعليم الخاص، مدير شئون الطلبة والامتحانات، مدير التوجيه المالى والإدارى، مسئول أمن الإدارة"، فرع المدرسة بمدينة نصر بالرغم من عدم وجودها بنطاق إدارتها، وعدم إصدارالترخيص لهذا الفرع.

وأضاف التقرير أن مدرسة "فيوتشر بريتش سكول" تقيد طلابها بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية دون مقتضى من القانون، مع تقديم سجلات القيد الخاصة بمدرسة طلائع المستقبل الدولية بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، على أنها خاصة بالمدرسة الكائنة بمدينة نصر؛ وذلك على خلاف الحقيقة، دون وجود لسجلات خاصة بالمدرسة بإدارة شرق مدينة نصرالتعليمية.

واستغلت "مدرسة فيوتشر بريتش الدولية" للترخيص الممنوح للمدرسة الكائنة بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، واستخدامه في المدرسة سالفة البيان والكائنة بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، كما استخدمت دفاتر الموجهين والمتابعين والأمن لفرع المدرسة الكائن بإدارة الخليفة والمقطم؛ أثناء وجود أي من اللجان المتابعين، بالوزارة أو المديرية.

وكشفت اللجنة عن اعتداء حارس الأمن بالمدرسة "ت. م. ع"، على الطالب "م. أ. م"، جنسيًا بفصول ما قبل مرحلة رياض الأطفال، وقبول طلاب بالمدرسة واعتماد نتائج امتحانات الشهادات العامة والنقل بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، بالرغم من كونها كائنة بدائرة اختصاص إدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

وبعد الاطلاع على تقرير اللجنة، قرر الوزير إحالة كافة أوراق القضية إلى هيئة النيابة الإدارية، لتعدد الإدارات التعليمية المخالفة، وعرض أمر مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية" بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر على لجنة شئون المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، للنظر في أمر إغلاقها إداريًا؛ وذلك وفقًا لما جاء بالمادة الخامسة للقرار الوزارى رقم 420 لسنة 2014.
Advertisements
الجريدة الرسمية