رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تقيم التربية والتعليم الطلاب بامتحانات الترم الأول؟

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع آخر بعد 20 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يوم 28 فبراير، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة.


وتختلف طرق وآليات تقييم الطلاب من قبل وزارة التربية والتعليم بالمراحل التعليمية المختلفة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها في 28 فبراير الجاري.

وبالبنسبة للتلاميذ من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي لن يتم إجراء امتحانات لهم.

بينما الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب ورقيا داخل لجان امتحانية بالمدارس، ولكن من المتوقع أن تجري امتحانات أون لاين لبعض الصفوف الدراسية.

أما بالنسبة لامتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من المقرر أن تجري الامتحانات بشكل إلكتروني لهم سواء من المدرسة أو من المنزل، وسوف ينهى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي هذا الجدل خلال المؤتمر الصحفي.

وتجري عملية تقييم طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام بشكل إلكتروني لأول مرة داخل لجان بالمدارس.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء امس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يوم 28 فبراير، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.
Advertisements
الجريدة الرسمية