Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كيف استعدت محافظة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول؟

أخبار مصر 1358367_0
طلاب الجامعات

امانى فلفل

تنطلق اليوم امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام بمدارس القاهرة، والتي تعقد في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ١١ مارس ٢٠٢١.


وأعلنت محافظة القاهرة، انتهاء استعداد مديرية التربية والتعليم لعقد الامتحانات الفصل الدراسى الأول مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حرصًا على سلامة الطلاب. 




عدم توحيد الامتحانات

وشدد محمد عطية، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية، التأكد من عدم  توحيد امتحانات النقل على مستوى الإدارات التعليمية. 

كما شدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مراجعة بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على الموقع والتأكد من صحة البيانات الخاصة بهم، حيث إن الموقع مفتوح لتعديل البيانات غير المتوافقة مع واقع الطلاب وبخاصة الشعب واللغة الثانية. 

امتحانات الإعدادية 

وأوضح "عطية"، أنه سيعقد امتحان واحد متعدد التخصصات، وعلى مسئولية الموجه الأول، مع مراعاة أن يكون في مستوى الطالب المتوسط، أما امتحان الشهادة الإعدادية فمسئولية التوجيه العام بالمديرية، على أن يراعي واضعو الامتحانات الوزن النسبي للورقة الامتحانية الشاملة المواد الدراسية الخمس الأساسية، وفق توجيهات الوزارة مع الالتزام بالكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2021. 




التباعد الاجتماعي 

وشدد وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد وتعقيم المدارس واللجان قبل بدء الامتحان، وبعد الانتهاء منه، حرصًا على صحة وسلامة التلاميذ والطلاب والمعلمين. 

غرفة عمليات 

وأكد على متابعة التطوير التكنولوجي لاستعدادات المدارس لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية 2020/2021، وجودة الاتصال بالإنترنت والتدخل السريع في أي موقف عاجل. 

كما وجه مدير المديرية، بتشكيل غرف عمليات الامتحانات بالإدارات التعليمية واتصالها المباشر بغرفة عمليات المديرية الرئيسية.

امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

وتنطلق اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021 إلكترونيًا بجميع مدارس الجمهورية، والتي تعقد في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ١١ مارس ٢٠٢١.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم السبت الموافق 27 فبراير امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتي اللغة العربية والأحياء إلكترونيًا وورقيًا لمن لم يتسلم التابلت، ويبدأ الامتحان اللغة العربية 9 صباحًا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما يبدأ اختبار الأحياء 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.


فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم الأحد الموافق 28 فبراير امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتي اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات إلكترونيًا وورقيًا لمن لم يتسلم التابلت، ويبدأ الامتحان اللغة العربية 9 صباحًا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما يبدأ اختبار الجبر والتفاضل وحساب المثلثات 11 ونصف لمدة 90 دقيقة.

وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بلجان مراقبة ومؤمنة داخل المدارس، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب اكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements