Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كيف استعدت المدارس لاستئناف الدراسة في الترم الثاني؟

أخبار مصر عودة الدراسة ببني سويف (1)
الفصل الدراسي الثاني

سمر محمد

أيام قليلة وينطلق الفصل الدراسي الثاني 2020-2021 بجميع مدارس الجمهورية، بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية.

وزارة التربية والتعليم

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بداية الترم الثاني لمختلف المراحل الدراسية بالمدارس في ظل جائحة كورونا، فمن المقرر أن ينطلق بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021.

موعد بداية الترم الثاني


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بداية الترم الثاني وهو بدءا من السبت الموافق 13 مارس 2021 بالنسبة للمدارس التي تبدأ السبت ويوم 14 مارس وفقا للمدارس التي تبدأ بها الدراسة من يوم الأحد.

آخر أخبار التعليم

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار الحضور في المدرسة سيكون اختياريا (بدون غياب) حسب الجداول كما تم في الترم الأول بدءًا من السبت 13 مارس 2021.

التعليم والتعليم


وأكدت التربية والتعليم أنه مع بداية الترم الثاني سوف يتم إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس، وسيكون الغياب اختياريا بمقتضى إقرار رسمي من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

مواجهة كورونا بالمدارس


كما استعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للفصل الدراسي الثاني خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا وأكدت أهمية تشديد المديريات التعليمية على جميع المدارس بمختلف محافظات الجمهورية على بضرورة إلتزام الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من الفيروس والحفاظ على سلامة الطلاب.

كما شددت الوزارة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصل أثناء سير الدراسة للحفاظ على الطلاب والتشديد على التزام كل طالب بأدواته الشخصية وعلى النظافة الشخصية وكذلك على ضرورة توفير زائرة طبية بكل مدرسة وتوفير أدوات التعقيم، وضرورة ارتداء كل طالب الماسك الطبي الخاص به داخل المدرسة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements