رئيس التحرير
عصام كامل

كيفية تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني على موقع التربية والتعليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تصدرت وزارة التربية والتعليم تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني، مؤشرات البحث على محرك البحث الشهير جوجل اليوم الإثنين، وذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن مد تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الإعدادي.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم مد تسجيل استمارة التقدم للامتحان الالكتروني لطلاب الشهادة الإعدادية حتى يوم الخميس المقبل الموافق 31 ديسمبر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بضرورة ملء الاستمارة الإلكترونية قبل هذا الموعد، حيث إن ٧٨٪؜ من طلاب الشهادة الإعدادية علي مستوي الجمهورية قد تمكنوا من الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية بالفعل. 

وفيما يلي الخطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الالكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الثالث الإعدادي:

ويقوم طالب الصف الثالث الإعدادي  بالدخول على أيقونة الحساب المدرسي الموحد Office 365، لإنشاء حساب عليه، ثم يقوم الطالب باختيار حساب طالب وإدخال الرقم القومى ثم كود الطالب ثم الضغط على أنا لست روبرت، ثم الضغط على التحقق من البيانات.

وستظهر بعدها لطلاب الصف الثالث الإعدادي بوابة إنشاء البريد الإلكتروني للطلبة والمعلمين، وتظهر بعدها خانات مطلوب منك رقم الهاتف، البريد الإلكتروني البديل، وتأكيد البريد الإلكتروني، والضغط أنا لست روبرت، والضغط على إنشاء الحساب. 

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الدخول  بعد ذلك الدخول على موقع البريد الإلكتروني Office من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم السري، ثم يعود الطالب مرة أخرى مسئول واختيار تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني، ويتم الضغط على تسجيل الدخول ثم إدخال البريد الإلكتروني الموحد، ستظهر البيانات الخاصة بك، ثم سيطلب منك إدخال المحافظة، والنوع، العنوان بالتفصيل، قسم ومركز شرطة، أقرب رقم هاتف، اسم الوالد، وكذلك التأكد من بيانات القيد الدراسي، بعد الانتهاء من كل ذلك يتم حفظ الاستمارة، ثم طباعتها.

الجريدة الرسمية