رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيفية الاستعلام عن نتيجة معامل وزارة الصحة للسفر للسعودية؟

وزارة الصحة
وزارة الصحة
توفر المعامل المركزية بوزارة الصحة خدمات إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا للحصول علي شهادة السفر للخارج ويمكن حجز الموعد وكذلك نتيجة التحليل من خلال الموقع

وأكدت انه يمكن استلام النتائج يدويا من مقر المعامل المركزية بوزارة الصحة بشارع الشيخ ريحان.


واشارت إلى انه يمكن  إجراء التحليل داخل المعامل المركزية والأماكن التابعة لها بتكلفة ١٢٥٠ جنيها للمصريين و١٠٠ دولار للأجنبي، كما يتم إجراء المسحة وإصدار الشهادة في ٢٤ ساعة. 

وأكدت وزارة الصحة أنها هي فقط الجهة المعتمدة لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا وفروعها البالغ عددها ٢٤ فرعا يتم السماح لهم بإصدار شهادات السفر للخارج، وتباعا يتم السماح لبقية الفروع الأخرى.

وأوضحت وزارة الصحة أن المعامل الخاصة لم تحصل على أي تراخيص لإجراء تحليل فيروس كورونا عامة، وكذلك تحاليل السفر للخارج وغير مصرح لها بإصدار أي شهادات سماح للسفر.

ويتم الدخول على موقع المعامل المركزية للحجز الإلكتروني للموعد المناسب للسفر واختيار أقرب مكان في كل المحافظات.

ويمكن لأي مواطن يرغب في إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا ليس بغرض الحصول على شهادات السفر للخارج من خلال الذهاب لأي مستشفى عام أو مركزي أو مستشفيات الحميات أو الصدر وجميعها تقدم الخدمة بالمجان.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements
الجريدة الرسمية