Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن مكافأة وزير الأوقاف لوكلاء الوزارة والديوان العام

أخبار مصر وزير-الأوقاف-الدكتور-محمد-مختار-جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

تبدأ وزارة الأوقاف، تطبيق استراتيجية جديدة في تقيم أداء وكلاء الوزارة ومديري العموم وعمل كشف إنتاج بمدى إنجاز المهام المكلفين بها، من خلال استمارة تقيم الإنجاز.

وجاءت تلك الاستمارة بقرار من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذي كلف المهندس سمير مصطفى الشال المكلف بتسيير أعمال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف بعمل استمارة تقييم لإنجاز المهام شهريًا.

ويخضع لتلك الاستمارة جميع القيادات في  الديوان العام  وجميع المديريات الإقليمية على مستوى وكلاء الوزارة ومديري العموم من واقع الدقة والسرعة في إنجاز المهام المكلفين بها.

وتتضمن استمارة تقييم إنجاز المهام التالية بالنسبة للمديريات الإقليمية :

1. الشئون الدعوية ، وأهمها الحفاظ على المساجد من حيث ضبط شئونها الدعوية وعدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة من صعود المنبر ، والالتزام بكافة التوجيهات الصادرة بشأن الحفاظ على المساجد ، مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية والاحترازية وسائر التوجيهات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا .

2. ضبط جميع الشئون المالية بالمديرية .

3. ضبط جميع الشئون الإدارية وبخاصة كل ما يتصل بشئون العاملين.

4 . وتشمل استمارات التقييم هذه جميع وكلاء الوزارة ومديري العموم بالديوان العام ، كلُّ فيما يخصه.

وأكد وزير الأوقاف صرف مكافأة شهرية  - جهود غير عادية -  تقدرها السلطة المختصة شهريًا لكل من ينجز المهام المطلوبة منه على الوجه الأكمل بكفاءة واقتدار وفق درجة الإنجاز التي يحصل عليها شهريًا من خلال استمارة تقييم إنجاز المهام ، التي تعد من خلال لجنة برئاسة الوكيل الدائم وعضوية كل من : رئيس القطاع الديني ، ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة ، ورئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية والفنية ، ورئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية ، ومدير عام الشئون القانونية ، ومدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة ، وذلك فيما يخص المديريات الإقليمية .

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف تعمل على تحسين دخول الأئمة من خلال رفع المستوى العلمي والثقافي للأئمة، حيث أعلنت الأوقاف عن توفير ٣٠٠٠ منحة ماجستير ودكتوراه أخرى خلال العام التعليمي القادم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢وبالتالي يستطيع أي إمام أن يحصل على مكافأة التميز العلمي بعد الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراة .

وبدأت الأوقاف في الإعلان عن تلك المنح من محافظات الصعيد، وفتحت الباب لأئمة أوقاف أسوان للتقدم  لهذه المنح فور توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة وجامعة أسوان.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الأوقاف استمرار التنسيق مع كل من جامعة الأزهر وجامعة عين شمس وعدد من الجامعات الأخرى لإتاحة مزيد من هذه المنح المجانية للأئمة والواعظات والإداريين بالأوقاف في مختلف الجامعات المصرية بنظام الشراكة ٥٠ ٪؜ تتحملها الجامعة تخفيضا في المصروفات و ٥٠ ٪؜ تتحملها وزارة الأوقاف عن أبنائها العاملين بها من الأئمة أو الواعظات أو الإداريين في التخصصات المختلفة، كل ذلك يأتي في إطار إيماننا بأهمية التعلم المستمر وفتح الباب أمام جميع العاملين بالأوقاف لتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements