رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن جهود مصر في مكافحة كورونا

جهود مكافحة كورونا
جهود مكافحة كورونا
استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة جهود الدولة في القطاع الصحي وإصلاح المنظومة الصحية، وعرضت منظومة التأمين الصحي والحوكمة وخارطة الطريق لتدشين التأمني الصحي وخطة تأهيل المواطن المصري لتلك المنظومة.


كما استعرضت الوزيرة، جهود مكافحة جائحة كورونا بداية من تجهيز مستشفي النجيلة والمعامل، وقرارات القيادة السياسية بعودة المصريين من وهان، وإعداد سيارات الإسعاف والمستشفيات وصرف أدوية علاج الأمراض المزمنة.

وقالت زايد: مع زيادة الإصابات تم زيادة المعامل والأدوية ومستشفيات العزل فضلا عن اتخاذ الدولة عدد من الإجراءات الاحترازية في كل القطاعات للحد من الوباء.

وأضافت: أنه مع زيادة الإصابات تم عمل كل شيء في صالح المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات لمكافحة زيادة الإصابات من رعاية مركزية وأجهزة تنفس صناعي.


وأكدت وزيرة الصحة أنه مع ذروة الموجة الأولى تم إصدار إجراءات التعايش في كل القطاعات وحماية طلبة الثانوية العامة كما تم إصدار التبرع بالبلازما للمتعافين وتم التعاون مع كل الوزارات لفتح كافة الأنشطة وتأمين أماكن الساحل الشمالي.

كما استعرضت مكافحة الدولة للجائحة وفتح الأنشطة وعمل الاعتماد الدولي للمراكز الطبية وتم عقد انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، وطرق توفير الأكسجين وتحديث برتوكولات العلاج والحصول على شحنات من اللقاحات الخاصة بالتطعيم كما تم إتاحة منظومة ميكنة الاكسجين والأسرة وإقامة بطولة العالم لكرة اليد كما بدا لقاحات الأطقة الطبية.

واستكملت: أن مصر واليابان انتهجت نفس النهج، مشيرة إلى أن عدد سكان مصر واليابان يعادل 4 سكان دول أوروبية حيث قارنت بين إجراءات الحظر والتعامل مع الجائحة.

واستزادت: أن مصر في ظل الجائحة واصلت مصر العمل في كافة المجالات والقطاعات واستطاع الاقتصاد المصري الصمود والعمل على كل المبادرات الرئاسية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الاسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها في قطاع الصحة.

وقال السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مجمع الإسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة واقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة وفق احدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالإضافة إلي أنه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل للمواطنين بالمحافظة وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط إنشاؤها وتعميمها علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوى الجمهورية.
Advertisements
الجريدة الرسمية