رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كريم عبد العزيز للرئيس السيسي: مصر لما تنوي بتعمل معجزات

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز
قال الفنان كريم عبد العزيز:"لي الفخر في المساهمة في مبادرة حياة كريمة لدعم وتطوير قرى الريف المصري".

وتابع خلال كلمته بحفل مبادرة "حياة كريمة" بإستاد القاهرة":" مبادرة حياة كريمة هترجع للقرية المصرية مقامها ولناسنا وأهلنا الفرحة والأمل".


وأكمل:"ريف مصري قضية شخصية لكل واحد فينا لأن أهل الريف هما إحنا وعلشان كده فرحتنا النهاردة متتوصفش، وبإرادة فولاذية وبإيدين المصريين مصر نوت ومصر دايما لما تنوي بتعمل معجزات وتحيا مصر ياريس".


وانطلق، منذ قليل، المؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة بإستاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية.

مشروع تنموي
وتعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة الأسر، بجانب تطوير البنية التحتية ومشروعات للأسر في إطار التمكين الاقتصادي وكذلك للمرأة المعيلة.  


مفاجآت حفل حياة كريمة

ومن المقرر أن يشهد الحفل بعض المفاجآت وتكريم بعض الأسر، حيث تتضمن احتفالية مبادرة حياة كريمة عرضا فنيا كبيرا فضلا عن عرض بعض الإنجازات للمبادرة على الأرض وتحديدا في تطوير 11 قرية. 

اجتماع الرئيس ورجال الأعمال

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع مجموعة من رجال الأعمال المصريين المشاركين في مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

مستهدفات مبادرة حياة كريمة

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع شهد استعراض أهم مستهدفات المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري في إطار مبادرة "حياة كريمة"، والذي يهدف إلى تحديث كافة جوانب الحياة لـ ٤٥٨٤ قرية في جميع المحافظات، تضم ٥٨٪؜ من إجمالي سكان مصر، وبتكلفة تقديرية حوالي ٧٠٠ مليار جنيه، وبالتركيز على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والصحي والتعليمي والاقتصادي والسكني وكافة القطاعات الخدمية لتلك القرى، وكذلك القضاء على الفقر متعدد الأبعاد، بالإضافة إلى الاستثمار في تنمية وبناء الإنسان المصري بالمفهوم الشامل، وذلك بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المتخصصة بالدولة، على نحو يتكامل مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية