Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قوة السوشيال ميديا.. القاهرة تزيل طبق دش من كوبري الحجاز

أخبار مصر IMG-20210301-WA0009
كوبري الحجاز

امانى فلفل

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إزالة التعدي على جسم كوبري ميدان الحجاز، من قبل بعض المخالفين.


طبق دش 



وأوضح نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الشرقية، استجابت بعد ٢٤ ساعة من نشر صورة هذا التعدي السافر على ممتلك عام، والمتمثل في تثبيت طبق استقبال "دش" على جسم الكوبري الجديد، من قبل إحدى الكافيهات. 

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم اتخاذ اللازم لإزالة المخالفة، منعا لانتشار الفوضى، خاصة وأن منطقتي الحجاز ومصر الجديدة، شهدا مؤخرا تطويرا ملحوظا في عدد من المحاور والكباري.


السوشيال ميديا 

وكان قد أعلن أهالي حي مصر الجديدة غضبهم عن تعليق طبق دش بجسم كوبري الحجاز الجديد، خلال تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وكان قد تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأعمال الجارية لإنشاء محور مسطرد بمنطقة شرق القاهرة.

محور مسطرد 



ويربط محور مسطرد الذي تقيمه الهيئة الهندسية منطقة مسطرد وطريق شبرا بنها بمناطق عين شمس وجسر السويس والدائري ومحور الفريق إبراهيم العرابي وطريق بلبيس الصحراوي.



وأكد محافظ القاهرة أنه من المخطط أن يحدث محور مسطرد الذى تقيمه الدولة تطويرًا وانفراجة كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بتلك المناطق، خاصة بعد عملية توسعة الطرق المحيطة به وإزالة العديد من الإشغالات والتعديات والمواقف العشوائية على الطرق، إلى جانب أنه سيتكامل مع شبكة المحاور والطرق الجديدة التي تقيمها الدولة بالقاهرة الكبرى.



المرج 
وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تعمل على خلق شرايين جديدة لفك التكدسات المرورية واختصار زمن التنقل من وإلى القاهرة أو داخلها في دقائق معدودة بدلا من ساعات وسيسهل عملية التنقل بين مناطق عين شمس والمرج ومسطرد والأميرية.

والمحور الجديد يبدأ فى مسطرد بميدان رنين ويمتد حتى كوبري عين شمس مرورًا بشارع مسطرد القديم وشارع الترولى فكوبري عين شمس ثم شارع 6 أكتوبر حتى جسر السويس ، والطريق العائد يمر بكوبري عين شمس وشارع المشروع الرابط بين عين شمس والمطرية ثم شارع وسط البلد ثم منطقة المسلة بطوال يقارب 6 كم .

وكانت محافظة القاهرة قد أزالت منطقة عرب الحصن ١ "عزبة الصفيح " بحي المطرية والتي تضم ٩٣ عقار وعشة وحظيرة مواشي  بإجمالي ٦٩ أسرة تم نقلهم إلي مساكن حضارية بمشروع المحروسة المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات تمهيدًا لتوسعة محور مسطرد ومحور التوفيقية المزمع إنشاؤه بالتعاون مع شركات البترول والذى يبدأ من ميدان مسطرد حتى القليوبية .

وخلال جولته بالمنطقة تفقد محافظ القاهرة سوق المطرية الجديد بعد تسكينه ووجه بسرعة رفع كفاءة النظافة بالمنطقة المحيطة به .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements