Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قطع المياه عن مناطق بالجيزة 8 ساعات.. اعرف الموعد والأماكن

أخبار مصر 2020_6_19_3_54_47_861
قطع المياة

منال حماد

تعلن محافظة الجيزة عن تنفيذ أعمال ربط خط مياه الشرب قطر 600 مم الجديد المغذي لمنطقتي العمرانية الشرقية والغربية، وذلك لتحسين ضغط المياه بهذه المناطق قبل حلول فصل الصيف وقرب شهر رمضان المبارك، إلى جانب سرعة نهو أعمال الرصف في الجزء المتبقي من شارع الشعب تقاطع محور ترعة الزمر بحي العمرانية .



وتشير محافظة الجيزة إلى أن الأمر سوف يستلزم قطع المياه لمدة ٨ ساعات تبدأ من الساعة العاشرة مساء يوم الأحد الموافق ٢٨/٢/٢٠٢١ وحتى الساعة السادسة صباح يوم الاثنين الموافق١/٣/٢٠٢١ لسرعة الانتهاء من الأعمال، وسوف تتأثر منطقتي العمرانية الشرقية والغربية بانقطاع مياه الشرب خلال تلك الفترة .   

ومن جانبه وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي العمرانية بسرعة الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة والمتابعة الميدانية.  

وأشار إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك في الاماكن المتأثرة بالانقطاع وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ لتلبية احتياجاتهم فورا.

وعلى جانب آخر، يتابع مسئولو محافظة الجيزة أعمال شفط مياه الأمطار بنطاق حى جنوب الجيزة بالتنسيق مع إدارة المرافق بالحى والصرف الصحى وما زال تمركز سيارات الشفط بنطاق الحى تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات وتشكيل وحدات تدخل سريع للتعامل الفورى مع أية أحداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل لرفع تراكمات المياه أولا بأول.

وشدد على ضرورة مراجعة بالوعات الأمطار للتأكد من جاهزيتها والتأكد من تمركز معدات وسيارات شفط المياه بالشوارع والمحاور المرورية الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكبارى ونقاط التمركز المتوقع تجميع المياه بها لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المرور.

وأشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار الساعة لتلقى بلاغات المواطنين وخاصة التى تتعلق بالأمطار للعمل على الاستجابة الفورية لها وذلك بالتنسيق مع الأحياء والمراكز وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل.

وأكد المحافظ ضرورة التواجد الميدانى لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه فى حالة سقوط الأمطار وسرعة التعامل معها.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements