رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قطاع المعاهد الأزهرية يكشف حقيقة تسريب امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية

أنهي طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية منذ قليل امتحان مادة الفيزياء، ضمن امتحنات نهاية العام العام للعام الدراسي 2019 /2020، في جميع محافظات الجمهورية.


وتداول بعض طلاب الثانوية الأزهرية صورا للإمتحانات على جروبات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، مشيرين انه تم تسريب الامتحان من قبل بدء اللجان.

ومن جانبه قال الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه بالنسبة للتوقيت الموجود على الامتحانات لا صحة له ومن الممكن أن يكون هناك محاولات لاثارة البلبلة فقط لا اكثر، لأن الثانوية الأزهرية تقام وسط اجراءت امنية مشددة.

وأضاف "خليل" في تصريحات صحفية له :"لا يوجد اى تسريبات لامتحانات الفيزياء كما تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، وأن التداول كان بعد اللجان وهو وارد لانه يوجد حالات غش بالهواتف المحمولة، انما التسريب مستحيل".

واكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على استحالة عملية تسريب الامتحان مؤكدا انه لا توجد اي نيه لإعادة الامتحان مرة أخري.

وتباينت ردود أفعال الطلاب على مستوى امتحان اليوم ففي الوقت الذي اكد فيه بعض الطلاب ان الامتحان كان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، راي البعض الآخر ان الامتحان كان صعب ويحتوى على بعض المسائل الصعبة.

وتجرى الامتحانات هذا العام في ظل إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، من خلال تطبيق عدد من الإجراءات الصحية المشددة فى كافة اللجان.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602، وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا. جدير بالذكر أنه تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسئولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.
Advertisements
الجريدة الرسمية