Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قصة الإدارة الجديدة لإسعاد المواطنين بوزارة الكهرباء.. مصدر مسئول يوضح

أخبار مصر وزير الكهرباء محمد شاكر
وزير الكهرباء

امانى فلفل

أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة لتوزيع الكهرباء، أنه تم استحداث إدارة بالشركة تحت عنوان "إدارة الجودة وإسعاد المواطنين"، من شأنها مراقبة الجودة ومتابعة التعامل مع شكاوى المواطنين الواردة لشركات التوزيع التسع.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الإدارة التي تم استحداثها برئاسة المهندس جابر دسوقى وبإشراف المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب و الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ لشئون شركات توزيع الكهرباء تهدف لتحسين مستوى الخدمات تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  .

وقال المصدر إن الإدارة ستتابع كافة شكاوى المواطنين، الخاصة بالأعطال الفنية أو المتعلقة بالفواتير. 

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أكد أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب حوالى (250 ألف)من العدادات الذكية ومسبقة الدفع فى نطاق ستة شركات توزيع حيث تم تركيب حوالي 197 ألف عداد ذكي حتى الآن على أن يتم الانتهاء منها خلال عام 2021، ومن المستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية أو مسبقة الدفع بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها خلال السنوات العشر القادمة حيث تم حتى الآن تركيب ما يزيد عن 9.9 مليون عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء. 

كما قامت الوزارة بتطبيق برنامج القراءة الموحد على مستوى شركات التوزيع لضبط فواتير الكهرباء للعدادات التقليدية ، وإطلاق تطبيقات شحن العدادات مسبوقة الدفع  من خلال التليفونات المحمولة.  

ومن أهم الخدمات التي أطلقتها وزارة الكهرباء هذا العام تطبيق "واصل" الذي يقدم خدماته للأشخاص ذوي الإعاقة عن طريق استخدام لغة الإشارة حيث يتم من خلاله تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسئولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار. 

ومن الخدمات التي أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيضا "المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء" والتي تم إطلاقها في الأول  من يوليو 2020.
 
وتقدم  المنصة الإلكترونية 17 خدمة متنوعة ، تم تفعيل منها خدمة التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية وجاري العمل الآن لتفعيل باقي الخدمات خلال الفترة المقبلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements