Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قرار جديد من التموين للمخابز بسبب سوء الأحوال الجوية

أخبار مصر
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

دينا عاشور

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارات جديدة للمطاحن حول آلية صرف القمح بسبب تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية بدءا من غدٍ الخميس حتى يوم السبت المقبل.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية : إنه يتم صرف حصة يومي الجمعة والسبت من الأقماح اعتبارًا من اليوم الأربعاء مقدما للمطاحن التموينية قطاع أعمال عام، وقطاع خاص، طبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من قبل لجنة برامج القمح التمويني، وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح للمطاحن التموينية، وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن تلك الفترة.

شعبة «المخابز» تطالب «التموين» بتحرير شراء الدقيق من المطاحن

وأضافت وزارة التموين أن شركة تطبيقات الكروت الذكية سمارت تقوم بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن يومي الجمعة والسبت المقبلين طبقًا لمتوسط المبيعات اليومية للمخابز وبما يعادل ضعف الكميات التي تم صرفها للمخابز، على أن يتم الصرف بداء من اليوم وشحنها إلى شركات المطاحن حتى تتمكن المطاحن من صرفها للمخابز .

وتقوم المطاحن التموينية بصرف كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن يومي الجمعة والسبت المقبلين، طبقا للكميات المشحونة لها على النظام من شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements