رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات مهمة للجنة أزمة كورونا بشأن موقف عودة الدراسة والامتحانات.. بعد قليل

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعا مهما مساء اليوم السبت بشأن مناقشة عدد من القرارات المهمة وعلى رأسها موقف عودة الدراسة في المدارس والجامعات في التيرم الثاني. 


ومن المقرر أن تصدر قرارات مهمة عقب انتهاء اجتماع اللجنة بعد قليل بشأن موقف تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول وعودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

وتضم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في عضويتها، وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة،  والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي.

وأكدت مصادر حكومية مسئولة أن اللجنة ناقشت السيناريوهات التي أعدتها وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتي تم استعراضها في اجتماع الأسبوع الماضي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وحضور طارق شوقي وزير التعليم وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي. 

ووجّه خلال الاجتماع بضرورة الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع المدارس والجامعات قبل استئناف العملية التعليمية.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشوراً بقرار منسوب لمجلس الوزراء يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر.

ومن جانبه نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة للمنشور المتداول بقرار منسوب لمجلس الوزراء الذي يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع للمجلس نهائياً.

وشدد مجلس الوزراء على أن كافة التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية سيتم إعلانها بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف.
Advertisements
الجريدة الرسمية