رئيس التحرير
عصام كامل

قبل عيد الفطر.. ضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة والأسماك بالمجمعات

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الفطر المبارك بضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة والأسماك والسلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية.


وأوضحت أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بضخ وتوفير السلع خلال عيد الفطر المبارك مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية.

من ناحية أخرى ، تقوم وزارة التموين بشن حملات ميدانية من جانب كافة الاجهزة الرقابية التابعة للوزارة وكذلك مديريات التموين، للرقابة على الأسواق وضمان توافر كافة السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

وأضافت أن الحملات تستهدف أيضا التأكد من سلامة الأسماك المطروحة بالأسواق خلال الأيام الجارية، والتحقق من مصادرها، ووجود فواتير بعمليات البيع والشراء، وذلك للاطمئنان على سلامة المواطنين.


وأكدت أن زيادة الاقبال على سلع بعينها خلال فترات محددة تفتح الباب أمام عدد من التجار ضعاف النفوس لتسريب مواد غذائية مجهوبة المصدر، وهنا يأتي دور الجهات الرقابية في التصدي لمثل هؤلاء التجار.

وتواصل وزار التموين صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر مايو الجاري.

وتوفر الوزارة   كافة السلع التي تصرف على بطاقات التموين  وعددها ٢١ مليون بطاقة بجودة عالية ، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات وهو 50 جنيها.


وأكدت وزارة التموين عمل منافذ صرف السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية وكذلك المطاحن والمخابز وشركات السكر، وشركات الزيوت.

وكذلك شركات الصناعات الغذائية (قها وادفينا) التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير كل احتياجات المواطن من الخبز المدعم وكذلك السلع التموينية هذه الأيام سواء في العطلات الرسمية والأعياد.

وتقوم وزارة التموين بصرف السكر يوميا طبقاً لأحتياجات منافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن / يومي لكل صنف.

وتخضع منافذ التموين  لرقابة تموينية كبيرة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه خاصة وأن الدولة تدعم المنظومة التموينية على بطاقة الدعم بــ 36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهري يصل إلى أكثر من 3 مليارات جنيه.
الجريدة الرسمية