Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل الامتحانات.. أهم النصائح للطلاب وأولياء الأمور | فيديو

أخبار مصر

هبة الله سيد

وجهت الدكتورة محبات أبو عميرة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، مجموعة من النصائح لأولياء الأمور بخصوص أداء الأبناء للاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول خلال الفترة القادمة.

وقالت محبات أبو عميرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز": إن كل أم عليها أن تلزم أطفالها بارتداء الكمامة وعدم خلعها حتى العودة إلى المنزل، وأثناء الثلاث ساعات الخاصة بتأدية الامتحان، مع ضرورة استخدام الكحول طوال الفترة الامتحان وتعقيم المكان.

ولفتت أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، موجهة نصيحتها للطلاب، إلى ضرورة المذاكرة بالورقة والقلم خاصة فيما يتعلق بالمواد العلمية حتى تثبت المعلومة في أذهانهم فترة أطول. 

كما أشادت أبو عميرة بنظام الامتحانات الذي يقوم على الاختيار من متعدد لأنها ستسهل على الكمبيوتر عملية التصحيح بعيدا عن الأخطاء البشرية.



وتحدثت أبو عميرة عن أهمية الامتحان التجريبي الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، لأنه سيحدد للطالب مستواه قبل إجراء الامتحان النهائي، وكذلك سيساهم في تجربة سيستيم الامتحانات ومدى فاعليته وما إن كان في حاجة إلى التحديث.




ومن جانبها كشفت الوزارة، أنه في الصفوف الدراسية الأول والثاني الإعدادي سيكون شكل الأسئلة في اللغة العربية 10 أسئلة بـ 80 درجة وفي الرياضيات 8 أسئلة جبر وهندسة بـ 60 درجة والإنجليزي 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة ومجموع الطالب في الأسئلة 35 سؤالا بـ 280 درجة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطبيق نظام الامتحان الموحد أو المجمع أو المتعدد التخصصات خلال امتحانات الترم الأول بـ امتحانات الصف الثاني الاعدادي 2021، وهو من خلال امتحان الطلاب يوم واحد من أيام الأسبوع يمتحن فيه الطالب جميع المواد الأساسية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements