Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل إجازة العيد.. تعرف على أسعار تذاكر مصر للطيران للرحلات الداخلية

أخبار مصر مصر-للطيران-1
مصر للطيران

محروس هنداوي

قررت وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر «شتي في مصر» حتى ٣١ مايو الجاري بدلاً من منتصف الشهر الحالي.

يأتي ذلك في إطار تشجيع السياحة الداخلية وتزامناً مع فترة الأعياد والإجازات الصيفية مع الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، وتأكيد ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

تشجيع السياحة الداخلية


ويأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران والعاملين بهما بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

أسعار تذاكر الطيران

الجدير بالذكر ان أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ثابتة بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصري وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.

مبادرة شتي في مصر


وكانت وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار أطلقوا مبادرة شتي في مصر في شهر يناير الماضي وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠ وتم مدها مرة أخرى إلى ١٥ مايو، ثم تم مدها مؤخرا حتى ٣١ مايو الجاري.

رحلات مصر للطيران

تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 65 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 4071 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وقررت شركة مصر للطيران، اليوم السبت، تشغيل 65 رحلة جوية بمعدل 50 رحلة دولية إلى كل من تورنتو، بيروت، بغداد، لاجوس، تونس، الدوحة، مدريد، لندن، نيويورك، باريس، دبي، جنيف، إسطنبول، امستردام، فرانكفورت، بروكسل، كوبنهاجن، أثينا، أبوظبي، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، موسكو، برلين، فيينا، ميونيخ، عمان، ميلانو، البحرين، الخرطوم، و 12 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر واسوان، و 3 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٤٠٧١ راكب.

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements